Saturday 25th September,200411685العددالسبت 11 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

أجرى مفاوضات استمرت أربعة أشهر أجرى مفاوضات استمرت أربعة أشهر
مستثمر إسرائيلي يحاول شراء نصف أسهم محطة الجزيرة القطرية

* تل أبيب - يو بي أي:
كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت أمس الجمعة أن رجل الأعمال الإسرائيلي حاييم سبان ينوي شراء نصف أسهم قناة الجزيرة القطرية.وقالت الصحيفة الإسرائيلية إن سبان أجرى مفاوضات في الأشهر الأخيرة مع أمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني.
وأضافت الصحيفة أن المفاوضات انطلقت قبل سنة ونصف السنة خلال زيارة قام بها سبان مع الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون إلى قطر.وأوضحت يديعوت أحرونوت أن سبان وكلينتون شاركا في لقاء دعا إليه مركز سبان للشرق الأوسط كما شارك في هذا اللقاء مئات الشخصيات من العالم العربي.وقالت الصحيفة إن أمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني استضاف هذا اللقاء الذي تم خلاله التداول في قضية السلام.وتابعت أنه خلال اللقاء تحدث سبان مع الأمير واقترح عليه شراء 50% من أسهم قناة الجزيرة التي يملكها.
وأضافت يديعوت أحرونوت أن الأمير تعامل بجدية مع عرض سبان وفي أعقاب ذلك بدأت مفاوضات بين الاثنين استمرت أربعة أشهر. لكن المفاوضات توقفت، بحسب الصحيفة، بعد أن قرر أمير قطر استئجار خدمات مكتب مراقبة الحسابات الدولي (برايس - ووترهاوس) لإجراء تقييم للقناة.
ونقلت يديعوت احرونوت عن متحدث باسم مجموعة سبان قوله إن رئيسها سيدرس إمكانية تجديد المفاوضات بعد انتهاء عملية تقييم القناة.وأشارت الصحيفة إلى أن سبان كان قد باع حصته في شبكة فوكس الأمريكية عام 2001م لشركة سوني. وبلغ حجم الصفقة 1.5 مليار دولار.واقتنى سبان في العام الماضي أسهماً تمكنه من السيطرة على شركة برو7- سات 1 الألمانية مقابل مبلغ 525 مليون يورو.كما يمتلك سبان 23% من أسهم القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي التجارية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved