Saturday 25th September,200411685العددالسبت 11 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

أكد إمكانية إجراء الانتخابات في بعض المناطق أكد إمكانية إجراء الانتخابات في بعض المناطق
رامسفيلد يلمح لسحب القوات الأمريكية قبل حلول السلام في العراق

* واشنطن -نيويورك - أ ف ب:
تحدث دونالد رامسفيلد وزير الدفاع الأمريكي للمرة الأولى بشكل علني عن إمكانية إجراء الانتخابات في بعض المناطق بالعراق.
وذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن رامسفيلد قال في جلسة الاستماع التي عقدها الكونجرس أننا سنحاول إجراء الانتخابات التي قد تتم في حوالي ثمانين في المئة على الأكثر من الأراضي العراقية إلا أن باقي المناطق قد يتعذر إجراء الانتخابات فيها لأن أعمال العنف قد تكون متزايدة فيها، وأن ذلك يعد أمراً جيداً لأنه لا يوجد شيء كامل في الحياة.
وأوضحت الصحيفة في تقرير لها أمس الجمعة أن تصريحات رامسفيلد تأتي في وقت يزور فيه اياد علاوي رئيس الحكومة العراقية المؤقتة الولايات المتحدة لبحث الأوضاع في العراق مع كبار المسئولين الأمريكيين. وألمح رامسفيلد في أعقاب اجتماع مع رئيس الوزراء العراقي اياد علاوي أمس إلى أن الولايات المتحدة قد تبدأ سحب القوات من العراق قبل أن يحل السلام في البلاد. وقال: إن (أي تلميح إلى أنه يجب أن يعم السلام ذلك المكان (العراق) ليكون مثاليا قبل أن نتمكن من خفض عدد قوات التحالف والقوات الأمريكية هو باعتقادي أمر غير حكيم؛ لأن (هذا البلد) لم يكن في يوم من الأيام يعمه السلام أو مثاليا ومن غير المرجح أن يكون كذلك).
وأكد أن الولايات المتحدة تدرب قوات الأمن العراقية لتتولى مسؤوليات الأمن. وتأتي تصريحات وزير الدفاع الأمريكي بعد يوم من إعلانه أنه قد يكون من الضروري إرسال مزيد من القوات الأمريكية إلى العراق لتوفير الأمن للانتخابات التي ستجري في كانون الثاني-يناير، وأنه لا يمكن إجراء الانتخابات في كافة أرجاء البلاد إذا كان هناك قدر كبير من العنف.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved