Saturday 25th September,200411685العددالسبت 11 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

مسؤول أميركي: مهمة حفظ الأمن قد تنقل إلى العراقيين في نهاية العام الجاري مسؤول أميركي: مهمة حفظ الأمن قد تنقل إلى العراقيين في نهاية العام الجاري

* واشنطن (ا.ف. ب):
أعلن مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن قائد القوات الاميركية في العراق يرى أن مهمة حفظ الأمن في الجزء الأكبر من العراق يمكن أن تنقل الى قوات الأمن العراقية بحلول نهاية العام الجاري.
ويأتي تصريح المسؤول في البنتاغون ليل الاثنين الثلاثاء على الرغم من حالة الفوضى التي يعيشها العراق وتزايد الخسائر الاميركية في الاشهر الاخيرة والتأخير في تدريب وتسليح القوات العراقية.
وتفيد أرقام وزارة الدفاع الاميركية أن مستوى القوات العملانية للشرطة ووزارة الداخلية أقل بستين بالمئة، مما كان مخططا والقوات العسكرية أقل بخمسين بالمئة.
وقال اللفتنانت جنرال والتر شارب الذي يعمل في رئاسة أركان الجيوش الاميركية ان الجنرال جورج كاسي قائد القوات الاميركية في العراق لديه خطة مفصلة لتدريب وتجهيز قوات الأمن العراقية لتتحمل مسؤولية أكبر.
وأضاف أن الجنرال كاسي يرى (على أساس هذه الخطة يمكن نقل الأمن إلى السلطة المحلية في نهاية كانون الاول - ديسمبر المقبل في الجزء الأكبر من البلاد، وليس كل البلاد لأنه ستكون هناك مناطق لن تتمكن من نقلها الى السلطة المحلية). وأوضح الجنرال شارب أن (السيطرة المحلية) التي يتحدث عنها الجنرال كاسي تأخذ في الاعتبار قدرة القوات العراقية على حفظ الأمن ومستوى الحكومة المحلية وبدء جهود إعادة إعمار. وأوضح الضابط نفسه أن الجنرال كاسي والسفير الاميركي في العراق جون نيغروبونتي يعقدان اجتماعات أسبوعية لتحديد المناطق التي يمكن نقلها الى سيطرة القوات العراقية، مشيرا إلى أن وزارة الخارجية والعسكريين الاميركيين وضعوا الخطوط العريضة لتقييم وضع المدن والمناطق الكبرى.
وتابع أن بعض المناطق في الجنوب والشمال تحقق متطلبات (السيطرة المحلية) هذه. وأكد شارب (استنادا إلى برنامج نقل السلطة والتدريب يقدر كاسي أن السيطرة يمكن أن تنقل إلى السلطة المحلية في نهاية كانون الاول - ديسمبر في الجزء الأكبر من البلاد). وتابع الجنرال شارب أنه على الرغم من مقتل أكثر من 700 من أفراد قوات الأمن منذ بداية العام الجاري، ما زال عدد كبير من العراقيين يريدون الخدمة في قوات الأمن. وقال: إن (المشكلة ليست تجنيدهم). وأضاف (هناك عدد كبير جدا من العراقيين يريدون تلبية نداء رئيس الحكومة إياد علاوي الذي أكد أن الأمن من مسؤولية العراقيين، إنها الطريقة الوحيدة لوضع حد للأمر (العنف) وهم مستعدون لهذا الاختبار).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved