Wednesday 22nd September,200411682العددالاربعاء 8 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

القوات الأمريكية تعتقل اثنين من مساعدي مقتدى الصدر في مدينة النجف القوات الأمريكية تعتقل اثنين من مساعدي مقتدى الصدر في مدينة النجف

* بغداد - النجف - الوكالات:
اعتقلت قوات مشاة البحرية الأمريكية (المارينز) اثنين من معاوني مقتدى الصدر قبيل فجر أمس الثلاثاء إثر اقتحام مكتب الصدر في مدينة النجف.
وقال أبو صادق الأظهري المسؤول في التيار الصدري إن (مجموعة من قوات المارينز هاجمت مكتب السيد الصدر في الساعة الثانية بالتوقيت المحلي من فجر أمس (00.22تغ الاثنين) واعتقلت الشيخ أحمد الشيباني والسيد حسام الموسوي وعدداً آخر من الأشخاص).
والشيباني من أقرب مساعدي مقتدى الصدر في النجف وخلال العملية شوهدت قوات الأمن العراقية تطوق مكتب الصدر الواقع قرب ضريح الإمام علي في قلب مدينة النجف. وأكَّد شرطيون تم التقاؤهم في المكان صباح أمس عملية الاقتحام والاعتقالات فيما أكَّد بعض السكان أنهم سمعوا دوي انفجارات ورأوا عناصر من المارينز يخرجون من مكتب الصدر أسلحة خفيفة وذخيرة. ولم يؤكِّد المارينز المنتشرون في النجف العملية لكن متحدثاً عسكرياً أمريكياً في بغداد أعلن أانه سيحقق في المعلومات الواردة في هذا الخصوص.
ولم تؤكّد وزارتا الداخلية والدفاع العراقيتان من جهتهما العملية والاعتقالات التي تأتي بعد يومين من اعتقال الشيخ حازم الأعرجي المسؤول أيضاً في التيار الصدري. وكانت ميليشيا الصدر انسحبت الشهر الماضي من النجف ومدينة الكوفة القريبة بأمر من علي السيستاني. لكن صدامات في بغداد بين الجنود الأمريكيين وميليشيا الصدر أوقعت أربعين قتيلاً في الجانب العراق في السابع من أيلول - سبتمبر في مدينة الصدر الشيعية في العاصمة العراقية.
من جهة أخرى قامت طائرات أمريكية بقصف مواقع في منطقتي كسرى وعطش شمالي مدينة الصدر بالعاصمة العراقية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved