Tuesday 21st September,200411681العددالثلاثاء 7 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الريـاضيـة"

عبّر عن اعتزازه بالمشاركة وثمّن دعم القيادة للقطاع الرياضي عبّر عن اعتزازه بالمشاركة وثمّن دعم القيادة للقطاع الرياضي
نواف بن محمد يترأس بعثة المملكة للدورة الرياضية العربية بالجزائر

* الرياض - واس:
يترأس صاحب السمو الأمير نواف بن محمد بن عبد الله بن عبد الرحمن عضو اللجنة الأولمبية العربية السعودية رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى للهواة بعثة المملكة المشاركة في الدورة الرياضية العربية العاشرة والتي ستقام في الجمهورية الجزائرية الشقيقة خلال الفترة من 10 إلى 24-8-1425هـ الموافق 24 سبتمبر حتى 8 أكتوبر 2004 م.
وبهذه المناسبة أعرب سمو الأمير نواف بن محمد بن عبد الله في تصريح صحفي عن سعادته واعتزازه بتواصل مشاركة الرياضة السعودية في الدورة العربية الرياضية التي تجمع شباب الدول العربية في منافسة شريفة.. كما تأتي المشاركة السعودية في هذه الدورة بعد أن أصبح لها حضور مشرف خلال الدورات السابقة، وتحقق لها من خلال هذا المحفل العربي عدد من الإنجازات الرياضية المشرفة التي ساهمت في تعزيز مكانة الرياضة السعودية في مختلف الساحات القارية والدولية.
وأشار سموه إلى أن ما وصلت إليه الرياضة السعودية من تطور وتفوق إنما جاء بتوفيق من الله سبحانه وتعالى ثم بالدعم الكريم الذي يجده قطاع الشباب والرياضة من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز (رعاه الله) وصاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران حفظهما الله وللاهتمام والمتابعة التي يجدها هذا القطاع من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية ومن نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز.كما عبّر سمو الأمير نواف بن محمد عن كامل الثقة في جميع اللاعبين أعضاء المنتخبات السعودية المشاركة في الظهور بالمظهر الذي يليق بسمعة ومكانة المملكة الرياضية وتحقيق النتائج المشرفة بإذن الله في هذه الدورة العربية لتضاف لجملة الإنجازات التي حققتها الرياضة السعودية.
وأثنى سمو الأمير نواف بن محمد على الجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية من قبل الأمانة العامة للجنة الأولمبية السعودية والاتحادات المشاركة بالدورة من أجل الإعداد للمشاركة في هذه الدورة.. كما نوّه سموه بالدور الذي يقوم به الإعلام السعودي في دعم ومساندة الجهود التي تبذلها الهيئات والمؤسسات الشبابية والرياضية في المملكة في سبيل تعزيز المكاسب والمعطيات التي تحققت للرياضة السعودية على مختلف المستويات.. وفي جميع المحافل العربية والقارية والدولية.. متمنياً سموه في ختام تصريحه التوفيق والنجاح للمنتخبات العربية بصفة عامة والمنتخبات السعودية بصفة خاصة في مشاركتها في هذه الدورة.
وتضم بعثة المملكة المشاركة بالدورة 250، تمثل كافة الأجهزة الإدارية والفنية واللاعبين.. حيث يضم الجهاز الإداري المهندس فهد بن محمد العذل الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية العربية السعودية نائباً لرئيس الوفد، محمد عبد الله الجوهر مدير الوفد، محمد عبد الله التويجري مسئول الوفد الإعلامي، مسفر علي الغامدي سكرتارية الوفد، كما يضم الوفد الإداري للجنة الأولمبية السعودية كلاً من فيصل الفرشان وعبد الله العموج ومحمد الصانع وخالد المحدى وعبد الباسط بخاري وإبراهيم السليم وفالح الطريفي وفيصل بن عريعر ومنصور الجويعي وسعد السلمان.
ويتكون الفريق الطبي المرافق من الدكتور عبد الله الجوهر، والدكتور رائد الرنتيسي، والدكتور عبد الرحمن الباهلي، والدكتور وأخصائي العلاج الطبيعي وليد الشدوخي، وعبد الله الباهلي، وفني التمريض إبراهيم البشاري.
وستشارك المملكة في هذه الدورة بثلاث عشرة لعبة هي: (الفروسية، ألعاب القوى، رفع الأثقال، السباحة، الرماية، كرة الطاولة، الكاراتيه، الجودو، التايكوندو، الطائرة، السلة، الجمباز، والدراجات).
وستحظى مشاركة الألعاب السعودية بالدورة العربية باهتمام إعلامي من قبل مختلف وسائل الإعلام المحلية.
وتشارك الرئاسة العامة لرعاية الشباب ممثلة بالإدارة العامة للنشاطات الثقافية في النشاط الثقافي المصاحب للدورة.. حيث ستشارك ببعض الأعمال التشكيلية المتميزة للفنانين السعوديين، والتي تعبر عن الثقافة والتراث السعودي، ويشرف على المشاركة السعودية في هذا المعرض وفد إداري مكون من الفنان التشكيلي الدكتور صالح محمد خطابي من الإدارة العامة للنشاطات الثقافية، والفنان السعودي الفوتوغرافي حمد العبدلي، وعبدالله المهدي، وإبراهيم الشريد، مختصي الصناعات التقليدية، حيث من المقرر أن تشارك الرئاسة بعشر لوحات تشكيلية في جناح الفن التشكيلي لعدد من الفنانين التشكيليين السعوديين، إضافة للمشاركة بعدد خمس عشرة صورة فوتوغرافية لعدد من الفنانين الفوتوغرافيين السعوديين في جناح الصور الفوتوغرافية، كما تشارك الرئاسة في جناح الصناعات التقليدية، حيث سيتم توزيع دليل يتضمن توثيق الأعمال المشاركة على زوار أجنحة المملكة الثقافية في المعرض الذي يستمر فترة إقامة الدورة العربية.. كما ستشارك الرئاسة العامة لرعاية الشباب ممثلة بالإدارة العامة للنشاطات الاجتماعية بالمعسكر الشبابي الذي سيقام على هامش الدورة العربية، حيث سيشارك بالمعسكر ثلاثة من الشباب السعوديين المميزين وهم: إسماعيل فلاته، وسعد العودة، وعبد العزيز الرويغ، الذين تم ترشيحهم من مكاتب الرئاسة في الرياض وجدة والأحساء.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved