Tuesday 21st September,200411681العددالثلاثاء 7 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "منوعـات"

مليار نسمة حول العالم يعيشون في فقر مدقع مليار نسمة حول العالم يعيشون في فقر مدقع
حملة لمحاربة الجوع في الأمم المتحدة

* الأمم المتحدة - (رويترز):
اجتمع زعماء العالم في مقر الأمم المتحدة أمس الاثنين لبث روح جديدة في حملة عالمية للقضاء على الجوع الذي تندّد به البرازيل التي تنظم هذا المؤتمر بوصفه (أسوأ من كل أسلحة الدمار الشامل).
وتقول الأمم المتحدة: إن أكثر من مليار نسمة حول العالم يعيشون في فقر مدقع على أقل من دولار يومياً بما في ذلك 300 مليون نسمة في المناطق الواقعة جنوب الصحراء في إفريقيا حيث تشتد هذه المشكلة.
ويؤيد الجميع القضاء على الجوع، ولكنه يصعب العثور على الخمسين مليار دولار أو أكثر، والتي يقول مسؤولو الأمم المتحدة إنها لازمة لشن حملة فعالة. وسيكون الهدف الأساسي للمؤتمر التوصل إلى إجماع في الرأي بشأن آلية تمويل هذه الحملة العالمية.
وطرحت هذه المبادرة لأول مرة خلال اجتماع للأمم المتحدة في نيويورك عام 2000م. وفي اجتماع القمة ذلك تعهد أعضاء الأمم المتحدة بخفض عدد الناس الذين يعيشون في فقر إلى النصف بحلول عام 2015م. ويحذر مسؤولو الأمم المتحدة الآن من أنه بمعدل السرعة تلك لن يتم تحقيق هذا الهدف.
وقام الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا بحملة لشن هجوم عالمي على الفقر منذ توليه السلطة عام 2003. وأعلن في جنيف في يناير - كانون الثاني أن الجوع أحد أسلحة الدمار الشامل ويقتل 24 ألف شخص يومياً و11 طفلاً كلّ دقيقة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved