Tuesday 21st September,200411681العددالثلاثاء 7 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاخيــرة"

بأربع لغات حية بأربع لغات حية
تغطية إلكترونية متطورة لفعاليات المنتدى الإعلامي

* الرياض - عبد الله العماري :
تعمل اللجنة الإعلامية للمنتدى الإعلامي السعودي الثاني الذي تنظمه الجمعية السعودية للإعلام والاتصال خلال المدة من 18 : 21- 8-1425هـ ، على تطبيق آلية إلكترونية متقدمة في أسلوب التغطية الإعلامية لفعاليات المنتدى ، وتتلخص هذه الآلية في التوظيف المكثف لشبكة الانترنت من خلال تشكيل فريق متخصص يعمل على مدار الساعة لنشر رسالة المنتدى والتعريف به في كل دول العالم من خلال عدد ضخم من المواقع الإلكترونية المتاحة على الشبكة.
وقال عضو مجلس إدارة الجمعية ، رئيس اللجنة الإعلامية للمنتدى الدكتور عبد الله بن ناصر الحمود ، ان التغطية تتم بأربع لغات حية هي : العربية ، والإنجليزية ، والفرنسية ، والأسبانية ، وتشمل المواقع التي يتم التعامل معها ، ماهو متاح مجاناً أو بدفع رسوم. ومن ذلك محركات البحث ، ومواقع الصحف والإذاعات والتلفزيون ، ووكالات الأنباء ، والمواقع الرسمية للشركات ومؤسسات القطاعين الحكومي والخاص ، إضافة إلى المنتديات والمواقع الشخصية ، كما يتم التعامل مع الأفراد من خلال قوائم البريد الإلكتروني.
وأوضح د. الحمود أن التغطية تسير وفق آلية داخلية في اللجنة تم اعتمادها في ضوء الأهداف العامة للمنتدى ، وبالأخذ بعين الاعتبارات الأنظمة واللوائح المعمول بها في المملكة. وتقوم التغطية على أساس تنفيذ واحد من الأساليب التالية : الأول ، نشر إعلان (بانار) تم تصميمه باللغات الأربع ، الثاني : نشر نص تعريفي بالمنتدى باللغات الأربع أيضاً ، بحيث يتم توجيه رسالة للموقع المقصود ، متضمنة رابطاً لموقع المؤتمر على الشبكة ليتاح للراغبين الدخول إلى الموقع والإفادة منه.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved