Tuesday 21st September,200411681العددالثلاثاء 7 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

الأمير الوليد بن طلال يستقبل السفير الأمريكي لدى الرياض ويبحث معه آخر المستجدات الأمير الوليد بن طلال يستقبل السفير الأمريكي لدى الرياض ويبحث معه آخر المستجدات

  * الرياض - الجزيرة:
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، سعادة سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة السيد جيمس أوبرويتر.
وعقد الاجتماع في مكتب سموه الكريم بمقر شركة المملكة القابضة، حيث تناول الجانبان العلاقات المميزة بين السعودية والولايات المتحدة، ورحب سمو الأمير الوليد بالسفير أوبرويتر الذي بدأ مهامه كسفير للولايات المتحدة الأمريكية في وقت سابق من العام الحالي.
الجانبان الاقتصادي والسياسي حازا على جزء كبير من الحديث، فأطلع الأمير الوليد سعادة السفير الأمريكي على آخر المستجدات في مشاريع سموه الاستثمارية، وتم تبادل الآراء بخصوص الوضع الراهن في الشرق الأوسط بشكل عام.
وفي نهاية اللقاء، شكر الأمير الوليد سعادة السفير أوبرويتر على زيارته متمنياً له النجاح والتوفيق في مهام عمله بالسعودية، وأكد سموه لسعادة السفير دعمه لما فيه تطوير العلاقات بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية.
ويعتبر سمو الأمير أكبر المستثمرين الأجانب في السوق الأمريكية، فسموه يمتلك، من خلال صناديق استثمارية تابعة له ولعائلته، حصة تصل قيمتها إلى 10 مليارات دولار في أكبر مؤسسة بنكية في العالم وهي مجموعة سيتي Citigroup، ويمتلك أيضاً حصصاً في قطاعات مختلفة منها التكنولوجيا، متمثلة في شركات أبل Apple، وإتش بي HP، وكوداك Kodak، وموتورولا Motorola.
كما يستثمر سموه، من خلال صناديق استثمارية تابعة له ولعائلته، في قطاع الفنادق بامتلاكه لحصص في شركات تدير أو تمتلك فنادق في الولايات المتحدة الأمريكية وهي: سلسلة فنادق ومنتجعات فور سيزنز، وسلسلة فنادق ومنتجعات فير مونت التي تدير فندق البلازا الشهير في نيويورك والذي لا زال سموه يستثمر فيه، وسلسلة فنادق ومنتجعات موفينبيك.
وفي قطاع الإعلام يمتلك الأمير الوليد حصصاً في كبريات شركات الإعلام العالمية ثمل تايم وورنر Time Warner ونيوز كورب Newscorp، ووالت ديزني Disney Walt.
الأمير الوليد يعتبر من كبار المستثمرين في قطاع الإنترنت في حصص استثمارية في شركات إي باي Ebay برايس لاين Priceline، وأمازون Amazon
أما في قطاع الصناعة فقد استثمر سموه في شركات بي اند جي Pand G، وبيبسيكو Pepsico، وعملاق صناعة السيارات فورد Ford. وفي قطاع مبيعات التجزئة يمتلك سموه حصة في شركة ساكس فيفث أفينيو SAKS.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved