Tuesday 21st September,200411681العددالثلاثاء 7 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

د. القصبي افتتح فعاليات المؤتمر العالمي لجراحة الروبوت د. القصبي افتتح فعاليات المؤتمر العالمي لجراحة الروبوت

* الرياض - أحمد القرني
افتتح نائب المستشار والمشرف العام على أعمال الإدارة بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض الدكتور قاسم القصبي صباح أمس بقاعة الأمير سلمان فعاليات المؤتمر العالمي لجراحة الروبورت والمناظير بحضور عدد كبير من المسئولين والمشاركين.
هذا وقد بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، بعدها ألقى الدكتور عبد الرحمن سالم رئيس اللجنة المنظمة كلمة رحب فيها بالحضور، وتأمل أن يرقى برنامج المؤتمر إلى ما يطمح إليه المشاركون من الداخل والخارج، وبين بأن المؤتمر خلال الثلاثة أيام سينقل فعالياته في خمس قاعات للاجتماعات لمناقشة أحدث ما توصل اليه علم جراحة المناظير والجراحة بتقنية الروبوت في 9 تخصصات جراحية.
يتخلل المؤتمر بث حي للعمليات والمحاضرات من خارج المملكة، وكذلك من مستشفيات أخرى بالرياض.وخلال فترة انعقاد المؤتمر ستقام ورش عمل للتدريب على حيوانات التجارب.
وفي اليوم الثالث ستقام ورشة عمل لاستخدام الروبوت وغرفة العمليات الأولى لجراحة المناظير.. الحمد لله من الأخبار السارة أنه تم تقييم البرنامج من الأكاديمية الأمريكية، وحصل البرنامج على 120 نقطة تقييم، وكذلك من الهيئة السعودية للتخصصات الطبية، وحصل على 98 نقطة تقييم مشيراً إلى أن المؤتمر سجل أكثر من (500) مشارك ومحاضر..
ثم ألقى المدير التنفيذي للشئون الاكاديمية والتدريب بالمستشفى د. عبد الله الضلعان كلمة رحب فيها بالحضور، وأكد على أهمية التدريب العلمي وتبادل الخبرات العلمية العالمية لكل ما فيه الرقي بمستوى العمل الطبي والطبيب وتزويده بكل ما هو حديث في المجال الطبي، وآخر المستجدات الطبية. بعدها ألقى الدكتور قاسم القصبي نائب المستشار والمشرف على أعمال الإدارة كلمة قال فيها: يسرني بهذه المناسبة أن أرحب بكم جميعاً في حفل افتتاح المؤتمر العالمي لجراحة المناظير والذراع الآلية الروبوت) بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث مشيراً إلى أن مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الذي خطا من عمره اليوم نحو ثلاثين عاماً حريص جداً، على تبني أحدث التقنيات المتطورة في التشخيص والعلاج، واستقطاب الكفاءات الطبية المتميزة من الداخل والخارج إسهاماً منه في تقديم رعاية طبية متخصصة على مستوى عال من الكفاءة والمساهمة في كل ما من شأنه دعم التطور العلمي فيما يخدم البشرية جمعاء، وأوضح أن تزامن احتفال المملكة العربية السعودية بعيدها الوطني الثاني والسبعين مع انعقاد هذا المؤتمر العالمي ومشاركة نخبة من الجراحين المتميزين من الداخل والخارج لهو دلالة أكيدة على ما تشهده بلادنا الغالية من نهضة علمية وطبية جعلتها في مصاف البلدان المتقدمة عالميا، كما يدل على صمود هذا الكيان المعطاء في وجه جميع الأعمال الإرهابية التي لم تستطع أن تنال من شموخه وحضوره العالمي.
وبين أن نقل بعض مايدور في حلقات المؤتمر إلى أماكن عديدة من العالم عبر تقنية الطب الاتصالي لهو خير دليل على حرص مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث على مواكبة التطورات الحديثة في التقنية واستخدامها في تقديم الرعاية الطبية المتخصصة, حيث سيقوم جراحون سعوديون إلى جانب زملائهم الجراحين العالميين بإجراء عمليات جراحية متطورة بواسطة الذراع الآلية ( الروبوت) وجراحة المناظير، وسيتم نقل تلك العمليات عبر الطب الاتصالي إلى 19 مستشفى داخل المملكة، ويتضمن المؤتمر إقامة ورشة عمل طبية يمكن من خلالها الاستفادة من التطورات الحديثة في مجال جراحة المناظير والروبوت الآلي.وفي الختام أود أن أتقدم بالشكر الجزيل للضيوف الكرام والإخوة الحضور من خارج وداخل المملكة على حضورهم ومشاركتهم في هذا المحفل المهم، وكذلك أود أن أشكر اللجنة المنظمة على جهودها في الإعداد والتنظيم لهذا اللقاء العلمي الذي آمل أن تكلل جهود الجميع بالنجاح.. هذا ومن جهة أخرى تستمر فعاليات هذا المؤتمر العالمي لجراحة الروبوت والمناظير ثلاثة أيام من يوم أمس السبت، ويشارك فيه مجموعة كبيرة من الأطباء السعوديين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved