Tuesday 21st September,200411681العددالثلاثاء 7 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

د. التركي استقبل وزير الأوقاف البنجلاديشي ونائب رئيس وزراء تايلند د. التركي استقبل وزير الأوقاف البنجلاديشي ونائب رئيس وزراء تايلند

*مكة المكرمة - الجزيرة:
نوّه معالي وزير الأوقاف والحج والشؤون الدينية في بنجلاديش السيد مشرف حسين بالنهج الإسلامي الذي تسير عليه المملكة وبسياستها الدولية المتوازنة وتنظيمها المناشط الإسلامية التي تعطي صورة صادقة عن الإسلام، ومن ذلك مناشط الحج السنوية التي تبذل فيها المملكة جهوداً لا تضاهي.
جاء ذلك في أثناء لقائه مع معالي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي في مقر الرابطة بمكة المكرمة، وقد تم خلال اللقاء مناقشة عددٍ من القضايا المشتركة بين وزارة الحج في بنغلاديش ورابطة العالم الإسلامي في مقدمتها التعاون في مجالات تأهيل الأئمة والخطباء والدعاة، ودعم المدارس الإسلامية بالمناهج المناسبة. وأثنى معالي الوزير البنغلاديشي على المؤتمرات والندوات التي تقيمها الرابطة لنقل الصورة الصحيحة عن الإسلام إلى الأمم والشعوب في أنحاء العالم، وقدم عرضاً بإقامة مؤتمر إسلامي مشترك بين وزارته والرابطة.
من جهته أوضح د. التركي حرص الرابطة على التعاون مع المؤسسات والجامعات والمعاهد الإسلامية في بنغلاديش لما فيه مصلحة الإسلام والمسلمين.
كما استقبل معالي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي في مكتبه بمكة المكرمة أمس الاثنين معالي نائب رئيس الوزراء في مملكة تايلند السيد وان محمد نور عضو المجلس التأسيسي لرابطة العالم الإسلامي، وقد حضر اللقاء القنصل العام لمملكة تايلند في جدة السيد سوكاسم جوتاساموت.
وحيا معاليه المملكة العربية السعودية مشيداً بجهودها في دعم المؤسسات الإسلامية وبناء المساجد، ورعاية المراكز الإسلامية في أنحاء العالم، ولاسيما في البلدان التي تعيش فيها أقليات إسلامية.
وقدم معاليه عدداً من المقترحات الخاصة برعاية شؤون الأقليات المسلمة في منطقة شرق آسيا، مشيراً إلى أهمية تعايش الجماعات الإسلامية مع غيرها مع الحفاظ على ثوابتها وهويتها الإسلامية.
وقال معاليه: إن المسلمين في تايلند يرغبون بتطوير العلاقة مع رابطة العالم الإسلامي من خلال عقد مناشط مشتركة، تعمل على تأصيل مبادئ التعاون والحوار والتواصل مع الآخرين وفق منظور الإسلام العادل.
ووجّه معاليه الدعوة لمعالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي لزيارة المسلمين والمؤسسات الإسلامية في تايلند، معرباً عن شكره وتقديره لما تبذله الرابطة من جهودٍ في توعية المسلمين وتقديم الثقافة الإسلامية الصحيحة لهم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved