Tuesday 21st September,200411681العددالثلاثاء 7 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

300 مليار ريال إقراض وتمويل البنوك السعودية لعملائها 300 مليار ريال إقراض وتمويل البنوك السعودية لعملائها

* الرياض - عبدالله الرفيدي:
أكدت مصادر مصرفية أن حجم القروض والتمويل الذي قدمته البنوك السعودية حتى منتصف عام 2004م بلغ حوالي (300) مليار ريال، وذلك من خلال برامج متعددة ومتنوعة منها برامج تمويل المساكن والتمويل الشخصي بمفهوم التورق أو المرابحة أو توفير النقد مع الالتزام والتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.
وتتنوع مجالات القروض، حيث بلغت (5.2) مليارات ريال للتمويل العقاري و(27.3) مليار ريال لشراء السيارات في حين تم وضع (32) مليار ريال تحت مسمى قروض المجالات الأخرى، في وقت استحوذت فيه قروض العقار والسيارات على (48%) من إجمالي القروض.
وتقدم هذه البنوك تسهيلات ومزايا لتشجيع العملاء منها الشروط الميسرة مع سرعة التنفيذ بالنسبة للأفراد والمتاجرة ودراسة المشاريع والتأكد من جدواها الاقتصادية سواء كانت صيغة التمويل صناعية أو مشاركة ونحوها.
وتوضح المصادر أن التسهيلات شملت أيضاً تخفيض الحد الأدنى للراتب وتخفيض نسبة العمولة وعدم وجود كفيل وتسديد القرض على مدة أطول، مما يتيح للعميل فرصة أكبر لتحقيق أهدافه من مشروعه.. كما يمنح القرض لأي سعودي يتقدم بطلب لذلك سواء كان يعمل في القطاع الحكومي أو الخاص على أن يستوفي الشروط الميسرة الموضوعة مثل مدة عمل تصل إلى عام وأن يكون راتبه الشهري ما بين (2500-3500) ريال.
وتؤكد المصادر نجاح البنوك السعودية في استقطاب عدد كبير من المقترضين وذلك للاستفادة من تسهيلات التمويل الميسرة التي تم منحها في العامين الأخيرين، حيث انخفضت تكلفة التمويل إلى أدنى مستوياتها، مع تخفيض نسبة عمولة الإقراض على التمويل الشخصي إلى ما دون (5%).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved