Tuesday 21st September,200411681العددالثلاثاء 7 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

بتكلفة 4.87 مليارات ريال بتكلفة 4.87 مليارات ريال
بيت التمويل الكويتي يشرع في إنشاء مجمع إنتاج للبتروكيماويات والطاقة والماء

* المنامة - الجزيرة :
أعلن بيت التمويل الكويتي ، عن خططه لتطوير أكبر مشروع صناعي في البحرين يهدف إلى إنشاء مجمع موحد لإنتاج البتروكيماويات والكهرباء والماء ، وذلك في أعقاب استكمال دراسات الجدوى (المرحلة الأولى من تطوير المشروع) ، وتقديم طلب رسمي إلى وزارة الصناعة للحصول على ترخيص صناعي للمشروع.
ويعتبر هذا أول مشروع من نوعه يتم إنشاؤه في المنطقة ، وقد تم إجراء دراسات الجدوى على هذا المشروع الذي تبلغ تكلفته نحو 1.3 مليار دولار أمريكي (4.87 مليار ريال) ، من قبل مجموعة من الشركات التي تتألف من جنرال اليكتريك (جي.إي) انرجي ، وير انترناشونال ، وستون اند ويبستر بالتعاون مع أوده جي. أم.بي. اتش وتشيكاغو بريدج اند ايرون كمبني.
ومن الجدير بالذكر أن هذا المشروع سوف يتم تمويله من خلال مزيج من الأسهم والديون التي تبلغ قيمتها 400 مليون دولار أمريكي و900 دولار أمريكي على التوالي ، والتي سوف يشرع البنك في الإعداد لها بعد الحصول على التراخيص المطلوبة وإعداد مذكرة الاكتتاب الخاص.
وسوف تكون المنشآت المخطط إنشاؤها قادرة على توفير طاقة كهربائية إجمالية قدرها 1.000 ميجاوات في الساعة و30 مليون جالون من الماء في اليوم ، وأن تنتج في وقت متزامن ستة أنواع من المنتجات البتر وكيماوية الأساسية ، وتشمل هذه المنتجات 315.000 طن متري من كلورايد الأيثلين و500.000 طن متري من الصودا الكاوية و167.000 طن متري من الغاز المسال و44.000 طن متري في السنة من البنزين ، بالإضافة إلى بعض الكميات من الهيدروجين والكبريت ، هذا وسوف يتطلب تشغيل المجمع بطاقته الكاملة حوالي 255 مليون قدم مكعب قياسي من الغاز الطبيعي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved