Sunday 19th September,200411679العددالأحد 5 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

افتتاح رائع لدورة دمشق الدولية الخامسة لكرة السلة افتتاح رائع لدورة دمشق الدولية الخامسة لكرة السلة
منتخبنا للشباب في مجموعة حامل اللقب القوية

  * كتب - علي الأحمدي:
افتتحت يوم أمس الأول دورة دمشق الدولية الخامسة لكرة السلة وحضر حفل الافتتاح صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر بن سعود رئيس الاتحادين الخليجي والعربي رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة.
جاء حفل الافتتاح رائعاً ومعبراً واشتمل على كلمات الترحيب وعروض الفنون الشعبية وبذلت اللجنة العليا المنظِّمة للبطولة جهوداً كبيرة في سبيل إنهاء ترتيبات إقامة فعاليات الدورة التي سجَّلت نجاحاً كبيراً منذ انطلاقتها لأول مرة عام 2000م وما زال صدى نجاح الدورات الأربع الماضية عالقاً في الأذهان. ينتظر أن تضيف الدورة الخامسة نجاحاً جديداً ومماثلاً لسابقاتها، بل يتوقَّع أن تحظى باهتمام ودعم كبار الشخصيات الرياضية في سوريا الشقيقة.
- كان الزمالك المصري سبَّاقاً للفوز بالبطولة الأولى عام 2000م على حساب الوحدة السوري في المباراة النهائية بنتيجة (94-93).
- حقق الحكمة اللبناني كأس الدورة الثانية عام 2001م بعد تغلبه على مواطنه الرياضي بنتيجة (93-84).
- وضع الوحدة السوري اسمه في لائحة شرف البطولة بفوزه بكأس الدورة الثالثة عام 2002م عندما فاز في المباراة النهائية على الزمالك المصري بنتيجة 102-71 ليرد الوحدة اعتباره من الزمالك الذي هزمه في الدورة الأولى بفارق نصف سلة.
- استمر لقب البطولة سورياً بفوز الجيش ببطولة الدورة الرابعة عام 2003م على حساب الحكمة اللبناني في المباراة النهائية بنيتجة 90-89 في مباراة اعتبرت من أجمل مباريات اللعبة حماساً وإثارةً وإبداعاً.
- تشارك ثمانية فرق في الدورة الخامسة الحالية تم تقسيمها إلى مجموعتين ضمت الأولى منتخبنا الوطني للشباب وفرق كل من الجيش السوري (حامل اللقب) والرياضي اللبناني والأرثوذكس الأردني، وتعد هذه المجموعة هي الأقوى لقوة وتقارب مستوى الفرق الأربعة.
بينما ضمت المجموعة الثانية فرق ارينا الأردني ومنتخب فلسطين والوحدة السوري وجيرسل الجورجي.
من المتوقع أن يكون منتخبنا قد لعب مباراته الأولى مساء أمس أمام بطل الدورة الماضية الجيش السوري، وكان يوم الافتتاح قد شهد تفوق جيوسيل الجورجي على منتخب فلسطين بنتيجة 96- 84 وفوز الوحدة السوري على ارينا الأردني بنتيجة (84-63).
هذا وتقام اليوم مباراتان ففي السادسة مساء يلتقي الأرثوذكس الأردني مع الجيش السوري وهما من المجموعة الأولى التي تضم منتخبنا للشباب، وفي التاسعة مساء وضمن لقاءات المجموعة الثانية يلتقي جيوسيل الجورجي مع ارينا الأردني.
من ناحية أخرى وقبل عودته يوم أمس للمملكة عقد صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر مؤتمراً صحفياً تحدث فيه عن الدور المهم لدورة دمشق في الارتقاء بمستوى السلة العربية، وأجاب سموه على كل الأسئلة المتعلقة بشئون السلة ولا سيما العربية وأمنياته بأن يرتقى مستواها للمنافسة في المجالات العالمية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved