Sunday 19th September,200411679العددالأحد 5 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

كأس البطولة بين الأخضر والعنابي كأس البطولة بين الأخضر والعنابي
منتخبنا في مهمة تأكيد البطولة أو (الآسيوية) أمام البحرين

  * كتب - علي الأحمدي:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر بن سعود رئيس اللجنة التنظيمية لكرة السلة بدول مجلس التعاون الخليجي - رئيس الاتحادين العربي والسعودي مساء اليوم حفل اختتام البطولة التاسعة لمنتخبات دول المجلس (الكبار) ويتفضَّل سموه بتسليم كأس البطولة والميداليات الذهبية للمنتخب الفائز بالمركز الأول والميداليات الفضية لصاحب المركز الثاني والبرونزية للحاصل على المركز الثالث. يذكر أن الحاصلين على المركزين الأول والثاني يتأهلان مباشرة لنهائيات آسيا.
الفائز من لقاء الأمس بين منتخبنا وقطر يقطع ثلاثة أرباع المشوار نحو كأس البطولة التي تختتم اليوم بثلاث مباريات، إذن الفرصة الأكبر لمنتخبنا وقطر ولم يفقد المنتخب الكويتي الأمل وإن كان ضعيفاً وعبر مباراة فاصلة إن تحقق له ذلك، بينما فقدت منتخبات كل من الإمارات والبحرين وعمان فرصة المنافسة.
مواجهات اليوم الأخير
يشهد يوم الختام ثلاثة لقاءات مهمة: لقاء سهل للإمارات أمام عمان في الرابعة عصراً، الكويت وقطر في لقاء مهم وحاسم للمنتخبين في السادسة مساء يظل المنتخب القطري هو الأقرب لكسبه، بل إن تخطيه لمباراة الأمس أمام منتخبنا يمنحه معنويات أكثر في لقاء اليوم لكي يحسم اللقب.
آخر لقاءات البطولة يقام في الثامنة مساء ويجمع بين منتخبنا ونظيره المنتخب البحريني، وما ينطبق على لقاء قطر والكويت ينطبق على لقائنا بالبحرين، فالترشيح ينصب لصالح منتخبنا مع عدم إغفال قوة البحرين ومواقفه وإذا ما كان الفوز وبإذن الله حليف الأخضر في لقاء الأمس أمام قطر فإن المعنويات ستكون أفضل والجهد سيكون مضاعفاً من أجل الفوز بكأس البطولة، لأن فوزنا على قطر لا يضمن اللقب ما لم نتبعه بالفوز على البحرين حتى لا ندخل في مجال حسابات المباراة الفاصلة، ذلك إلى جانب أن فوزنا على البحرين يؤهلنا للبطولة الآسيوية فيما لو تعثرها لا قدر الله أمام قطر.
حسابات تحقيق اللقب
- يظل اللقاء المهم والحاسم بشكل كبير في البطولة هو لقاء الأمس بين منتخبنا الوطني ومنتخب قطر ومن يتخطاه بالفوز سيكون الأقرب للفوز باللقب وهذه هي حسابات الحصول على كأس البطولة.
- يحصل منتخبنا على الكأس لو فاز على قطر والبحرين.
- يحقق قطر كأس البطولة إذا تفوَّق على منتخبنا والكويت.
- فوز منتخبنا على قطر وخسارته من البحرين يعنيان مباراة فاصلة لمنتخبنا مع الفائز من لقاء قطر والكويت.
- خسارتانا من قطر والبحرين وفوز الكويت على قطر تعني مباراة فاصلة بين قطر والكويت.
- خسارتنا من قطر وفوزنا على البحرين مع خسارة قطر من الكويت تعني أن المنتخبات الثلاثة (السعودية والكويت وقطر) سوف تتساوى في مجموع النقاط (9 نقاط) لكل منها وبالتالي تحسم البطولة وفقاً لفارق الاسكور بين المنتخبات الثلاثة في المباريات التي جرت بينها والأفضل اسكوراً يحقق اللقب.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved