Sunday 19th September,200411679العددالأحد 5 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "نوافذ تسويقية"

في مسابقة نظمتها جمعية مهندسي المركبات في مسابقة نظمتها جمعية مهندسي المركبات
نيسان قشقاي تفوز بجائزة «أفضل سيارة اختبارية» في معرض السيارات البريطاني

الجزيرة: نوافذ تسويقية
فازت قشقاي، أحدث سيارات نيسان الاختبارية، بجائزة «أفضل سيارة اختبارية/ نموذجية» خلال معرض السيارات البريطاني في مسابقة نظمتها جمعية مهندسي المركبات (IVehE). السيارة قشقاي هي ثمرة أول مشروع تصميم يصدر عن مركز نيسان الجديد للتصميم في لندن. وقد تم عرضها لأول مرة في معرض جنيف للسيارات في مارس الماضي.
وقد قامت هيئة مؤلفة من مهندسي السيارات ذوي الخبرة الواسعة بالإضافة إلى مصممين من جمعية مهندسي المركبات (IVehE).بدراسة وفحص السيارات الجديدة والمركبات المعروضة عن فئة «أفضل سيارة اختبارية» ومن ثم تقييمها بالاستناد إلى نظام تقييم صارم.
جيمز واكر الرئيس التنفيذي لجمعية مهندسي المركبات (IVehE) قال: «وقع الاختيار على نيسان قشقاي لما تتميز به من جودة التصميم والتنفيذ. كما تتمتع هذه المركبة بالكثير من المزايا المبتكرة مع قدرتها الممتازة على تحمل الأوزان المرتفعة. وتنفرد المركبة بميزة فريدة لتغيير وضعية المقاعد التي يمكن طيها عمودياً لتسهيل الدخول والخروج إلى المركبة وللحصول على مساحة داخلية رحبة مصممة بعناية».
وأضاف: «قشقاي نموذج مثالي لسيارة عصرية، إذ إنها متطورة بما يكفي لملاءمة متطلبات المدينة كما أن لها قدرة فائقة على الأداء الرياضي مع القدرة على حمل معدات رياضية بدءاً من الدراجات الهوائية وحتى ألواح ركوب الأمواج (الركمجة)».
ومن جانبه أضاف بريان هورنر، رئيس لجنة الحكام عن فئة «أفضل سيارة اختبارية» والمدير التنفيذي لشركة فيجونيرينج المحدودة: «لقد تم بناء قشقاي ببراعة وإتقان فائقين بحيث يسهل تطويرها ليتم إنتاجها على نحو اقتصادي. إنها بالفعل مركبة تعكس فكرة رائدة».
ويقول ماكوتو ياماني، المصمم المسؤول في مركز نيسان للتصميم في أوروبا: «السيارة الجديدة أول إنجاز ينتجه المركز الجديد التابع لنا في لندن. وقد تم تصميم المركبة وفق مفكرة فريدة تجمع بين ميزات المدينة والمتانة المطلوبة للقيادة على الطرق الوعرة مما يترجم عمل نيسان بدأب على اكتشاف قطاعات جديدة في الأسواق. كل العاملين في نيسان فخورون بالفوز بهذه الجائزة التي تسجل بداية مشجعة لنشاطات مكتب تصميم نيسان في أوروبا وإن مشروع قشقاي، كما يبدو لي لا يعكس حيوية المكان والطبيعة المحيطة بمكتبنا في لندن فقط بل يعكس كذلك حماس الفريق الدولي الذي شارك في بناء السيارة».


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved