Sunday 19th September,200411679العددالأحد 5 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

بتكلفة 13 مليوناً و (24) شهراً للتنفيذ ويتسع ل (4000) مصل بتكلفة 13 مليوناً و (24) شهراً للتنفيذ ويتسع ل (4000) مصل
تشييد جامع خادم الحرمين بالقريات

* القريات - مكتب الجزيرة:
تم في وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد مؤخرا ترسية مشروع جامع خادم الحرمين الشريفين بمدينة القريات. وقد شرع المقاول المنفذ للمشروع ببدء العمل.
وقال ل (الجزيرة) الشيخ علي سالم العبدلي مدير عام فرع الوزارة بمنطقة الجوف إن المشروع معلمة إسلامية هامة تشاد في مدينة القريات وإضافة معمارية تجسد اهتمام وحرص ولاة الأمر على بيوت الله والعناية بها، وسيكون بمشيئة الله منارة علم ودارة للدروس العلمية والمحاضرات وحلقات تحفيظ القرآن الكريم. مبينا أن المشروع سيتم تشييده في موقع متميز على تقاطع شارع مكة المكرمة وشارع الأربعين ضمن مخطط المروج، وأضاف الشيخ العبدلي أن المشروع يتضمن مسجدا رئيسا للرجال ومصلى للنساء وملحق به سكن للإمام والمؤذن ودورات مياه للرجال والنساء أيضا ومكتبة ومستودع ومئذنتين يرتفع منهما صوت الحق ارتفاع كل واحدة منهما 40 مترا ويتسع الجامع لأكثر من 4000 مصلّ.
وقد صمم الجامع على طراز معماري حديث روعي في تصميمه الطراز الإسلامي المعبر عن الأصالة والتجديد ويظهر ذلك من خلال الواجهات المعمارية والأروقة الداخلية للجامع وتبلغ تكلفة المشروع (12.900.000) ريال ومدة التنفيذ 24 شهرا من تاريخ استلام المقاول للموقع والذي تم في الأول من هذا الشهر (شعبان) .


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved