Sunday 19th September,200411679العددالأحد 5 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

نظمه متحف العمارة النرويجي بالتعاون مع وزارة التربية نظمه متحف العمارة النرويجي بالتعاون مع وزارة التربية
الأمير سلطان بن سلمان افتتح معرض مكتبة الإسكندرية الجديدة

* الرياض - عبدالرحمن المصيبيح - خالد حامد :
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز -الأمين العام للهيئة العليا للسياحة- مساء أمس المعرض الجوال لمكتبة الاسكندرية الجديدة، والذي ينظمه متحف العمارة النرويجي (نام) والسفارة النرويجية بالتعاون مع المتحف الوطني، وذلك في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالرياض.
هذا، وكان في استقبال سموه لدى وصوله إلى مكان الحفل الدكتور سعد بن عبدالعزيز الراشد وكيل وزارة التربية والتعليم للآثار والمتاحف، والدكتور عبدالله السعود مدير عام المتحف الوطني، وبعد استراحة قصيرة بدأ الحفل الخطابي بكلمة ألقاها د. سعد الراشد رحّب فيها بسمو الأمير سلطان بن سلمان والحضور، واستعرض في بداية كلمته تأسيس مكتبة الاسكندرية.
بعد ذلك ألقى السيد تروند رودي القائم بالأعمال في السفارة الملكية النرويجية كلمةً رحّب فيها بسمو الأمير سلطان بن سلمان والحضور، وتطرق السيد تروند إلى جهود بلاده في بناء مكتبة الاسكندرية بمصر.
بعد ذلك تفضل سمو الأمير سلطان بن سلمان بافتتاح المعرض وقص الشريط ايذانا بذلك، ثم تجول في أرجاء المعرض وأبدى اعجابه لما شاهده في هذا المعرض.
عقب ذلك تحدث صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان لوسائل الإعلام، مبدياً اعجابه الشديد بالمعرض ومحتوياته وتمنى من الجميع الحضور والاطلاع عليه، وتمنى سموه ان يكون هذا المعرض بداية تعاون كبير جدا في هذا النوع من المعارض التي تعكس الوجه الثقافي للدول الأخرى والوجه الثقافي للحضارات الإنسانية.
وأكد سمو الأمير سلطان في اجابته على أسئلة (الجزيرة) على تعاون الهيئة العليا للسياحة مع السفارات في تنظيم مثل هذه المعارض؛ فهذه السفارات تمثل دولها، والمملكة صديقة لكل الدول.
والمتحف الوطني خاصة ومتاحف المملكة عامة إن شاء الله مقبلة على نهضة كبيرة، ونحن الآن نضع الخطوط النهائية لوثيقة مهمة جدا وهي استراتيجية تطوير قطاع الآثار والمتاحف في المملكة، والتي سوف تعرض على مجلس إدارة الهيئة العليا للسياحة في حدود من ثلاثة إلى أربعة أسابيع من الآن.
وفي إجابة على سؤال ل(الجزيرة) عن سبب اختيار مركز الملك عبدالعزيز لإقامة هذا المعرض قال سموه: أولاً اجدها مناسبة عظيمة أنني اقدم التحية والاكبار والاجلال لمولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد وسمو سيدي النائب الثاني وسمو سيدي الأمير سلمان الذي أشرف على مناسبة المئوية؛ لأنه كما يعرف الجميع حينما تم الاحتفال بالمناسبة المئوية قبل سنوات قليلة كان القرار حكيما وتاريخيا انه وبدلا من الاحتفالات الكثيرة، كان هناك قرار حكيم باستغلال هذه المناسبة للمزيد من البناء والمزيد من التنمية خاصة في القضية الثقافية، وكان هذا المركز هو احد نتائج ذلك القرار الحكيم وبُني هذا المركز الذي يُعتبر من أهم المراكز الثقافية على مستوى العالم العربي.
بعد ذلك سجل سمو الأمير سلطان بن سلمان كلمة تذكارية في سجل الزيارات مبديا اعجابه بهذا المعرض، وتمنى للقائمين عليه كل توفيق. بعد ذلك قدم د. محمد الفارس هدية تذكارية لصورة نادرة وجميلة قَبِلها سموه شاكراً.. بعد ذلك غادر سموه مكان الحفل مودَّعا بمثل ما استُقبل به من حفاوة وتكريم.
هذا، وقد حضر الحفل عدد من رجال السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى المملكة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved