Sunday 19th September,200411679العددالأحد 5 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

د. التركي يستقبل وزير الأوقاف والشؤون والمؤسسات الإسلامية في الأردن د. التركي يستقبل وزير الأوقاف والشؤون والمؤسسات الإسلامية في الأردن

* مكة المكرمة - عبيدالله الحازمي:
استقبل معالي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي في مكتبه بمكة المكرمة يوم أمس السبت 4- 8-1425هـ، معالي الدكتور أحمد بن محمد هليل وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في المملكة الأردنية الهاشمية.
وقد تم خلال اللقاء مناقشة القضايا المشتركة بين الوزارة الأردنية ورابطة العالم الإسلامي، وفي مقدمتها إقامة مناشط ثقافية مشتركة لمواجهة الحملة على الإسلام والمسلمين، والافتراء على القرآن الكريم.
وأوضح د. هليل أن وزارة الأوقاف الأردنية ترغب في مواصلة التعاون مع الرابطة وإعداد الخطط الإسلامية في مجال مواجهة التحديات الإعلامية والفكرية التي تستهدف أجيال الشباب من أبناء المسلمين وبناتهم.
وبين د. هليل ان مشروعات رابطة العالم الإسلامي في إعداد برامج إعلامية خاصة بالشباب ينبغي أن تكون لها الأولوية في ميدان حماية الأمة ومواجهة التحديات الثقافية بشكل خاص.
وأضاف د. هليل: ينبغي على كل من المؤسسات الإسلامية ومؤسسات الإعلام في البلدان الإسلامية أن تحققا الحد الأقصى في التعاون لتحصين الأجيال من الانحراف، أو الانغماس وسط التيارات المادية التي تهدد هوية الشخصية المسلمة معرباً عن الأمل في أن يناقش المجلس التأسيسي للرابطة هذه القضايا.
من جهته أكد د. التركي على استعداد الرابطة للتعاون مع وزارة الأوقاف الأردنية في المجالات التي تحقق الأهداف التربوية والثقافية للشباب.
وفي نهاية اللقاء، قدم د. هليل لمعالي الأمين العام للرابطة درع وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في الأردن الذي يتضمن كتاب رسول الله- صلى الله عليه وسلم- إلى هرقل، وذلك تقديراً للجهود التي يبذلها في خدمة الإسلام والمسلمين.
كما استقبل معالي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي في مكتبه بمكة المكرمة، أمس السبت 4-8-1425هـ أعضاء المجلس التأسيسي للرابطة الذين يشاركون في الدورة (38) المنعقد حالياً بمقر الرابطة.
فقد استقبل معاليه كلا من سعادة المهندس محمد يوسف هاجر ممثل رابطة العالم الإسلامي في أمريكا اللاتينية، وعضو المجلس التأسيسي حيث استعرض الجانبان أوضاع مسلمي أمريكا اللاتينية، كما بحث الجانبان في إنشاء لجنة عالمية لمناهضة العنصرية والتمييز ضد المسلمين وتسجيلها كمنظمة أهلية مشكلة من العلماء والخبراء والمحامين والمهتمين بحقوق الإنسان.
كما استقبل معاليه عقب ذلك السيد إبراهيم جاو، مستشار الجمعية الإسلامية في تايوان وعضو المجلس التأسيس حيث تم في هذا اللقاء استعراض المستجدات العالمية خاصة فيما يتعلق بقضايا المسلمين، واستعرض الضيف التايواني نجاح زيارة وفد الرابطة برئاسة د. التركي إلى جمهورية تايوان مؤخراً.
عقب ذلك استقبل معاليه الأستاذ محمد رضا بكين عضو المجلس التأسيسي عن تركستان الشرقية، ثم تلا ذلك لقاء معاليه مع الشيخ صالح أوزجان عضو المجلس التأسيسي من جمهورية تركيا.
وقد بحث معاليه مع كل الأعضاء تقوية وتوطيد التعاون بين الرابطة وبين المؤسسات الإسلامية والتعليمية في تلك الدول.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved