Sunday 19th September,200411679العددالأحد 5 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

الأمير سلمان يستقبل عددا من الأيتام.. ويدعو لبذل مزيد من الجهد الأمير سلمان يستقبل عددا من الأيتام.. ويدعو لبذل مزيد من الجهد

  * الرياض- واس:
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض بمكتبه في قصر الحكم صباح أمس مجموعة من الأيتام الذين ترعاهم الجمعية، وذلك كلفتة أبوية حانية من سموه الكريم.
وقد حث سموه القائمين على الجمعية وفروعها ببذل المزيد من الجهد والاهتمام والعناية بهذه الفئة الغالية من أبناء مجتمعنا الذي حثنا ديننا الحنيف على العناية بهم والأخذ بأيديهم نحو سبيل الرشاد.
وعبر الأيتام عن غبطتهم وسعادتهم بهذا اللقاء الأبوي مع سموه الكريم فيما أنشد أحد الأيتام قصيدة أبدى فيها مشاعره ومشاعر زملائه تجاه سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز وهذا اللقاء الابوي.
حضر اللقاء معالي أمين عام الجمعية الدكتور حمود بن عبدالعزيز البدر وأعضاء مجلس الإدارة.
وعقب اللقاء ترأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز اجتماع مجلس إدارة الجمعية حيث استهل سموه الاجتماع بكلمة رحب فيها بالأعضاء وشكرهم على الجهود التي يبذلونها في سبيل تحقيق أهداف هذا المرفق الخيري.
وأشاد سموه باستجابة محبي فعل الخير من أفراد المجتمع على التواصل وبذل الدعم المادي لهذه الجمعية.
إثر ذلك قدم أمين عام الجمعية تقريرا موجزا عن أعمال الجمعية خلال الفترة الماضية ذكر فيه أن الجمعية استطاعت بتوفيق الله عز وجل منذ تأسيسها عام 1419هـ أن تخطو خطوات ملموسة حيث نما عدد المستفيدين منها من 150 يتيما عام 1420هـ إلى أن وصل إلى (11.080) يتيم ويتيمة في منتصف هذا العام 1425هـ يعيشون في كنف (2287) أسرة داخل مدينة الرياض.
وقال: (تسعى الجمعية إلى تحقيق أهدافها وبلوغ مقاصدها في تقديم الرعاية لليتيم داخل أسرته الطبيعية من خلال تنفيذ عدد من البرامج والخدمات مستندة على ما يقوم به المختصون من أبحاث ودراسات ميدانية لمنازل الأيتام للتعرف على أوضاعهم على الطبيعة، كما تقوم الجمعية بتبادل الخبرات العلمية والعملية مع الجهات المماثلة ذات الاهتمام.
وأشار إلى جانب التطوير الإداري تمت الاستفادة من خبرات المختصين في معهد الإدارة العامة فيما يتعلق بإعادة صياغة اللوائح التنظيمية والإدارية بالجمعية إضافة إلى تكوين لجان تنظيمية داخلية تتعلق بترتيب الإجراءات بأقسام الجمعية كالبحث الاجتماعي وبرنامج الكفالات.
وقال :(سعيا من الجمعية لتحري الدقة في وصول المساعدات والرعاية لمستحقيها فقد نفذت الجمعية زيارات ميدانية للأسر في منازلهم.
وفي الجانب المادي توزع الجمعية النفقات الدورية التي تشتمل على المواد الغذائية والملابس والمبالغ النقدية والحقيبة الدراسية.
وقامت أيضا بتسديد الإيجارات عن بعض الأسر شديدة الاحتياج.. ووفرت لها الأجهزة الكهربائية وبرنامج بطانية شتاء وكسوة العيد، وقد بلغ إجمالي ما تم إنفاقه على الأسر من برامج المساعدات لهذا العام 13.007.800 ريال إضافة إلى ذلك تنفذ الجمعية العديد من البرامج الموسمية كزكاة الفطر ولحوم الأضاحي).
وتابع يقول:( كما أن الجمعية سهلت إجراءات دخول العديد من الأيتام المرضى للمستشفيات، وذلك من خلال برنامج الرعاية الصحية.
وكذلك نفذت الجمعية العديد من البرامج الترويحية والتثقيفية المناسبة للمراحل العمرية المختلفة للأيتام وسيرت عددا من الرحلات والزيارات الترفيهية لتعريف الأبناء لمعالم بلادنا).
وأكد حرص الجمعية على تأهيل الأيتام لمواجهة الحياة واعتمادهم على أنفسهم مفيدا أنه تم استحداث قسم للتدريب والتوظيف مهمته التنسيق مع القطاعين الحكومي والأهلي لإيجاد فرص وظيفية وتدريبية للأبناء والعمل على مساعدتهم للالتحاق بالجامعات والمعاهد الحكومية حيث استفاد من برنامج التدريب العام الماضي (165) طالبا وطالبة واستفاد من برنامج التوظيف (105) من أبناء الجمعية.
وختاما استعرض مجلس إدارة الجمعية الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال وهي:
1 - استعراض التقرير المالي لعام 1424هـ الذي احتوى على الإيرادات والمصروفات خلال العام المنصرم.
2- كما اعتمد المجلس مشروع الميزانية المقترح للعام القادم.
3-كذلك تدارس المجلس المقترح الخاص بتوسيع نطاق خدمات الجمعية لتشمل محافظات في المنطقة من خلال فتح عدة فروع له.
ووجه المجلس بتشكيل لجنة منبثقة من مجلس الادارة لعمل تصور عملي لهذا التوسع.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved