Sunday 19th September,200411679العددالأحد 5 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاقتصادية"

غرفة الشرقية تعلن عن أول جائزة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة المتميزة غرفة الشرقية تعلن عن أول جائزة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة المتميزة

* الدمام - حسين بالحارث :
أعلنت الغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية عن اعتزامها تقديم جائزة لأفضل منشأة اقتصادية صغيرة ، تعد هي الأولى على مستوى المملكة ، وذلك من أجل النهوض بمساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة وزيادة مساحة تأثيرها في حركة الاقتصاد الوطني. صرح بذلك أمين عام الغرفة بن عبد الله العليان ، موضحاً بأن مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة ، قد انتهى من وضع التصميم الخاص بأول جائزة سنوية سيتم تقديمها للمنشآت الاقتصادية الصغيرة المتميزة والواعدة ، خلال ملتقى المنشآت الصغيرة والمتوسطة الذي تنظمه الغرفة سنوياً.
وأضاف العليان ان الجائزة تهدف الى تنشيط الدور الذي تلعبه المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد الوطني بشكل عام ، واقتصاد المنطقة الشرقية على وجه الخصوص ، وتشجيع هذه المنشآت على الابداع والتجديد والابتكار ، بالإضافة الى تحفيزها للوصول الى أعلى المستويات في الأداء ولعب دور أكبر في ترسيخ مفهوم السعودة.
وقال العليان : ان الجائزة تمنح لأفضل خمس منشآت صغيرة ، بواقع منشأة لكل قطاع من القطاعات الواعدة المختارة ، وذلك بصورة عينية على شكل درع مميز من الغرفة .. كما ستحصل المنشآت الصغيرة الفائزة على مزايا إضافية تعود على المنشأة بالفائدة.
وذكر العليان ان القطاعات التي تشملها الجائزة هي قطاعات المطاعم ، التشييد والبناء ، الصناعات المعدنية المصنعة ، الصيانة والخدمات الصناعية ، الصناعات الغذائية) .. مشيرا الى ان اختيار هذه القطاعات جاء نتيجة دراسة متخصصة أعدها المركز ، وسيتم اختيار المرشح للجائزة بحسب كل قطاع ، وذلك وفقا لإجراءات تحكيم خاصة.
وبالنسبة للبيانات اللازمة للحصول على الجائزة قال العليان : سيتم اختيار المرشحين للجائزة من خلال توافر مجموعة من البيانات أهمها نوع المنشأة واسم صاحبها ، والقطاع العام والفرعي الذي تعمل فيهما المنشأة ، وأهم المنتجات ، وحجم رأس المال ، وعدد العمالة ونسبة السعودة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved