Sunday 19th September,200411679العددالأحد 5 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاقتصادية"

الدومينكان وهندوراس تبديان رغبة في إجراء مفاوضات مع المملكة الدومينكان وهندوراس تبديان رغبة في إجراء مفاوضات مع المملكة
اجتماع لفريق العمل المكلف بانضمام المملكة لمنظمة التجارة قبل تقديمه التقرير النهائي

* جنيف - واس:
عقد فريق العمل المكلف ببحث موضوع انضمام المملكة العربية السعودية الى منظمة التجارة العالمية اجتماعا بمقر المنظمة فى جنيف حيث جرى استعراض كافة القضايا المتعلقة بانضمام المملكة للمنظمة قبل تقديم الفريق لتقريره النهائي، ورأس فريق العمل السعودي وكيل وزير التجارة والصناعة الدكتور فواز العلمي.
والقى الدكتور فواز العملي كلمة في الاجتماع الذي ضم الشركاء التجاريين واعضاء الفريق الدولي بما فيهم الوفد الامريكي برئاسة المستشار القانوني بوب كسابير تناول كافة الانجازات التي حققتها المملكة في تحديث نظمها القانونية والتشريعية وفق انظمة وقواعد منظمة التجارة العالمية، وعقب الاجتماع قال وكيل وزارة التجارية والصناعة الدكتور فواز العلمي:
(ان المملكة قد أبرمت حتى الآن 35 اتفاقا تجاريا مع الشركاء التجاريين.. مشيرا الى ان الوفد الامريكي برئاسة بوب كسابير اعرب عن ارتياح بلاده لما قدمته المملكة حتى الآن من معلومات وما تم انجازه بالفعل منذ الاجتماع الاخير في المنظمة في أواخر شهر مايو الماضي).
وقال بوب كاسبير: (نحن توصلنا الى مرحلة متقدمة من التعاون مع المملكة وخاصة في القطاع الصحي والتدابير الصحية والسلع النباتية وقوانين الملكية الفكرية وسررنا بالكم الهائل والانظمة والقوانين التي قامت بتعديلها المملكة).
ويبحث وفد المملكة مع فريق العمل خلال الايام القادمة آخر الموضوعات المطروحة حول التقرير الذي سيعده فريق انضمام المملكة الى منظمة التجارة العالمية، وأوضح الدكتور فواز العلمي أنه تم بنجاح عقد جولة من المفاوضات الاسبوع الماضي مع الجانب الامريكي في واشنطن حيث ترأس تلك المفاوضات فيما ترأس الجانب الامريكي رئيسة الفريق الفني للمفاوضات دورتي داوسكن.
وقال تم خلال الاجتماع عرض المسائل المتعلقة بانضمام المملكة الى منظمة التجارة العالمية والآن نثير هذه المواضيع مع الفريق العامل في جنيف حيث ابدت كافة الاطراف ملاحظاتها وافكارها التي ستصاغ في التقرير النهائي وعندما ينتهي الفريق من صياغتها سيتم اصدار اللوائح الخاصة ببراءات الاختراع وتقديم جداول المعروض من السلع وكلها أمور جرى بحثها قد أعربت الدومينكان وهندوراس أعربتا عن الرغبة في اجراء مفاوضات تجارية مع المملكة وتعزيز العلاقات التجارية لتضاف الى قائمة الدول التي ابرمت مع المملكة اتفاقيات تجارية بلغ عددها 35 دولة.
وثمن الدكتور فواز العلمي هذه اللقاءات وعبر عن الامل ان تضفي أجواء المباحثات هذه على صياغة التقرير وقال: (لقد لمست لدى أعضاء الفريق الرغبة الصادقة لتسريع الاجراءات والانتهاء من اعداد التقرير).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved