Saturday 18th September,200411678العددالسبت 4 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

الدورة معتمدة باحتساب 30 ساعة لكل متدرب الدورة معتمدة باحتساب 30 ساعة لكل متدرب
افتتاح الدورة التدريبية العاشرة لفنيي التغذية

* الرياض - أحمد القرني:
نظمت الإدارة العامة للتغذية بوزارة الصحة بالتعاون مع الإدارة العامة للتدريب والابتعاث مؤخراً الدورة التدريبية العاشرة لفنيي التغذية للعام الحالي وذلك الثلاثاء الموافق 29-7-1425هـ ولمدة شهر لمتدربين من فنيي التغذية العاملين بمستشفيات وزارة الصحة بجميع انحاء المملكة، وقد تم اقامة حفل الافتتاح بقاعة المحاضرات بمبنى الإدارة العامة للتغذية بشارع الضباب في تمام الساعة التاسعة صباحاً تحت رعاية الدكتور محمد بن صالح الجاسر المشرف العام على الإدارة العامة للتغذية والدكتور خالد بن محمد الحازمي مدير عام الإدارة العامة للابتعاث والتدريب بالوزارة، وحضور جميع منسوبي الإدارة العامة للتغذية.
وقد تقرر احتساب 30 ساعة من ساعات التعليم الطبي المستمر معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لكل متدرب بالدورة.
وأوضح الدكتور محمد الجاسر في كلمته بحفل الافتتاح بعد شكره للدكتور الحازمي مدير عام الادارة العامة للتدريب والابتعاث على تشريفه الحفل وترحيبه بجميع الاخوة الحضور من المتدربين والمدربين.. ان الدورة تأتي كل عام انطلاقاً من أهداف الوزارة لتفعيل الدورات التدريبية لاسيما التدريب في المجال التغذوي والصحي.. وامتدادا لمسيرة التطوير والتدريب والتوعية الغذائية حملت الإدارة العامة للتغذية على عاتقها ضمن خطتها التطويرية اقامة الدورات التدريبية المتخصصة التي تهدف إلى خلق جيل وكادر فني صحي وطني مدرب من الأخصائيين والفنيين العاملين في القطاع الصحي والغذائي بالوزارة لتأهيلهم علمياً ومهنياً واطلاعهم على آخر ما يستجد بعملهم لترقية وتطوير مستوى خدماتهم وتزويد خبراتهم العملية والعلمية الغذائية والصحية بما ترتقي بمستوى الخدمات الغذائية المقدمة للمرضى في مستشفيات وزارة الصحة.
وصرح الدكتور الجاسر أنه تم ضم اخصائيي وفنيي التغذية للكادر الصحي لتفعيل الارتقاء بمستوى خدمات التغذية بمستشفيات الوزارة.
ومن جانبه صرح الدكتور خالد الحازمي في كلمته بعد ترحيبه بالحضور أن الإدارة العامة للابتعاث والتدريب حريصة على تدريب وتأهيل الكفاءات المهنية المختلفة من الأطباء والأخصائيين والفنيين والإداريين بالوزارة، وأنها قامت بايفاد 850 من الأطباء والفنيين والإداريين للدراسة داخل المملكة هذا العام وأنه سيتم تحقيق 300 مبتعث هذا العام يدرسون خارج المملكة.
ومن خططنا تدريب أكبر عدد ممكن من منسوبي الوزارة والعمل على زيادة عدد الدورات بقدر الإمكان.
هذا وقد تم تخصيص ورش العمل والتدريب العملي للمتدربين في مستشفيات نموذجية بالرياض.
ويقوم بالتدريب والقاء المحاضرات نخبة من أطباء واخصائيي التغذية من منسوبي الإدارة العامة للتغذية بالوزارة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved