Saturday 18th September,200411678العددالسبت 4 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

بتكلفة تزيد عن مليوني ريال بتكلفة تزيد عن مليوني ريال
دعم مستشفى عسير المركزي بأجهزة ومعدات طبية حديثة

* أبها - محمد السيد:
تم مؤخراً تأمين عدد من الأجهزة والمعدات الطبية لدعم وتطوير وتحديث العمل بمستشفى عسير المركزي ومساعدة الأطباء والفنيين في سرعة التشخيص والمعالجة، كما تم دعم قسم الطب النووي بالمستشفى بالأجهزة والمستلزمات الطبية الحديثة.إلى جانب تأمين أجهزة حديثة لقسم العمليات وقسطرة القلب بتكلفة تقدر ب (2.112.945) ريالاً.
أوضح ذلك ل(الجزيرة) صالح سعد المؤنس المشرف العام على المستشفى، واشار الى ان الأجهزة والمستلزمات التي تم دعم المستشفى بها شملت مستلزمات جراحية وطبية لعمليات التجميل والمخ والأعصاب وجراحة الوجه والفكين، وأجهزة لقسم المناظير، وأخرى للجراحة العامة بالإضافة الى الأجهزة والمستلزمات الطبية لقسطرة القلب للكبار والصغار، وأكد المؤنس بأن ذلك يأتي بدعم واهتمام ومتابعة من مدير عام صحة المنطقة د. ظافر مطر بتوجيه من معالي وزير الصحة لتنفيذ توجيهات ولاة الأمر - حفظهم الله - .
ومن جهة أخرى بلغ إجمالي عدد المراجعين والمنومين بمستشفى عسير المركزي خلال الشهر الماضي 16890 مريضاً فيما بلغ عدد العمليات الجراحية 1039 عملية وبلغ عدد الأسرَّة المشغولة 458 سريراً أي ما نسبته 97%.
أوضح ذلك ل(الجزيرة) صالح سعد المؤنس المشرف العام على مستشفى عسير المركزي، وقال: إن المختبر والأشعة بالمستشفى استقبل العديد من المراجعين خلال تلك الفترة حيث تجاوز عدد التحاليل (173.168) تحليلاً فيما راجع الاشعة أكثر من 7993 مراجعاً.
وبين ان عدد الحالات التي استقبلها قسم العلاج الطبيعي 571 أجري لها أكثر من 3112 جلسة فيما يراجع الصيدلية أكثر من 15077 مراجعاً وأكد المؤنس ان هذا العدد الكبير الذي استقبله المستشفى خلال شهر جمادى الثاني من هذا العام من الزوار والمصطافين والاجمالي المصطافين والأهالي يجسد ما حظي به هذا المرفق المهم من تطوير وتحديث واهتمام وعناية الحكومة الرشيدة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved