Saturday 18th September,200411678العددالسبت 4 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

اللواء التويجري منوهاً بمتابعة سمو وزير الداخلية اللواء التويجري منوهاً بمتابعة سمو وزير الداخلية
600 آلية جديدة للدفاع المدني ومشروع كبير للإطفاء والإنقاذ
لائحة عقوبات الدفاع المدني سترى النور قريباً وتدريب 2000 ضابط

* الرياض - أحمد القرني:
أكد اللواء سعد بن عبدالله التويجري مدير عام الدفاع المدني أن هناك خطة صادرة من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية تختص بالطوارئ في حالة حدوث أمطار غير عادية، تطبق وتشارك فيها الجهات ذات العلاقة.
مشيرا إلى أن لدى الدفاع المدني مشروعاً كبيراً في استحداث المعدات والآليات الخاصة بالإطفاء والإنقاذ والإسعاف وتم استلام 600 آلية ومعدات خاصة بالإطفاء والإنقاذ.
وهناك عدد جيد من سيارات الإسعاف تحت التجهيز يتم مناقشتها مع وزارة المالية بناء على توصية سمو سيدي وزير الداخلية.
وعن الخطة هذا العام لتنفيذ البرامج للمدارس أوضح اللواء التويجري أن المديرية العامة للدفاع المدني لديها توجه مستمر ولا تقف عند حد معين وبالنسبة للمنشآت التعليمية هناك تنسيق حول هذا الموضوع وهناك كتب سوف توزع على مدار العام تشتمل على عدد كبير من أنشطة الدفاع المدني التي يجب أن يلمَّ بها كل مواطن وسوف توزع على مختلف مراحل التعليم.
وحول نقص مراكز الدفاع المدني في عدد من الأحياء داخل مدينة الرياض بين أنه قد يكون هناك نوع من النقص، إلا أنه حسب توجيهات وزير الداخلية نسعى لتغطية هذا العجز في بعض المواقع في الأحياء المنتشرة على مستوى المملكة. وهناك وعد من وزارة المالية بأن المراكز الجديدة سوف تغطي بقدر الإمكان جميع المواقع بدءاً من العام القادم.
وأكد اللواء التويجري أنه عندما يكتشف الدفاع المدني التقصير في المباني من جهة السلامة، نقوم بإشعارها ولا نقف مكتوفي الأيدي سواء ما يتعلق بالمباني التعليمية أو غيرها بل جميع مؤسسات الدولة ومصالحها.
ويحق للدفاع المدني أن يشعر الجهة المختصة بأن المبنى قد يتسبب في خطر.
وحول لائحة العقوبات التي أقرها الدفاع المدني قال اللواء التويجري إن هذه اللائحة ليست سهلة التطبيق وهناك اجتماعات مع وزارة المالية والجهات القانونية وسوف ترى النور وهناك تدريب لأكثر من ألفي ضابط وهي عملية تحتاج وقتاً، كما أن العقوبات قد تحتاج إلى تعديل.
وحول المنازل الآيلة للسقوط أكد اللواء التويجري أن هناك أمراً سامياً ينظم العملية وينصب على الإزالة الفورية لكل ما كان خطراً وهناك أعداد كبيرة تم حصرها من تلك المباني.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved