Saturday 18th September,200411678العددالسبت 4 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

سياسة العقاب الجماعي دمرت فرص العمل ورفعت مستوى البطالة والفقر في فلسطين سياسة العقاب الجماعي دمرت فرص العمل ورفعت مستوى البطالة والفقر في فلسطين

* فلسطين المحتلة - بلال أبو دقة:
كان الرئيس الفلسطيني، ياسر عرفات، أكد مؤخراً أن معاناة أفريقيا عبر العقود الماضية من الظلم والاضطهاد، واستغلال الأراضي الأفريقية ومالكيها، هي نفس المعاناة التي يواجهها الشعب الفلسطيني حالياً.
وأشار عرفات في كلمة وجهها إلى القمة غير العادية للعمال وتخفيض الفقر في إفريقيا، المنعقدة في بوركينا فاسو، إلى أن العوائق الداخلية والخارجية، التي تفرضها دولة الاحتلال، على حركة شعبنا، إضافة إلى سياسة العقاب الجماعي قد دمرت بشدة فرص العمل،
كما رفعت بشكل دراماتيكي مستوى البطالة والفقر في فلسطين، وتأثرت قوة العمل الفلسطينية تأثيراً كبيراً، نتيجة الأساليب غير الإنسانية مثل سياسة الإغلاق والحصار والاعتقال الإسرائيلية.
وناشد الرئيس الفلسطيني، المؤتمرين دعم قضية العمال الفلسطينيين، وبذل جهودهم في الأمم المتحدة للضغط على إسرائيل للالتزام بالقانون الدولي الإنساني، وباتفاقية جنيف الرابعة، لإنهاء انتهاكاتها ضد الفلسطينيين في الأراضي المحتلة، وبشكل خاص حقوق العمال.
جندي صهيوني يستولي على أجرة أربعة عمال أطفال عند إحدى النقاط العسكرية..!!
وكانت مصادر صحافية إسرائيلية أكدت مؤخراً أن جندياً صهيونياً يخدم على إحدى البوابات العسكرية في مدينة بئر السبع قام بتهديد أربعة أطفال بأنه سوف يقوم بتسليمهم للشرطة، إذا لم يقوموا بتسليمه أجرة عملهم ليوم كامل بعد قيامهم بنقل بضائع على مدخل مدينة (بئر السبع)..
وأضاف تلك المصادر أن شرطياً صهيونياً آخر لاحق الأطفال بعد أن اكتشف أمر الجندي، وقام بالتحقيق مع الأطفال الأربعة، حيث اتضح أن الجندي طالب بمبلغ 400 شيكل (ما يعادل 90 دولاراً) كانت بحوزة الأطفال بعد يوم عمل كامل مقابل أن لا يخبر الشرطة عنهم، وهددهم بأنه سوف يعتقلهم إذا قاموا بإخبار أي شخص آخر عما حصل ..!!!!!


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved