Saturday 18th September,200411678العددالسبت 4 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

المزاعم تتعلق بتقديم أموال لأنشطة في الخارج المزاعم تتعلق بتقديم أموال لأنشطة في الخارج
اتهام فلسطيني ومصري بدعم الإرهاب في أمريكا

* واشنطن - د ب أ:
قال مسئولون: إن هيئة محلفين كبرى في ولاية فلوريدا الأمريكية وجهت الخميس اتهامات لرجلين تتعلق بمزاعم حول توفير دعم مادي لأنشطة (إرهابية) في الخارج.
وأعلنت وزارة العدل الأمريكية أن مواطنا فلسطينيا يدعى أدهم أمين حسون يقيم في فلوريدا يواجه أيضا تهما تتعلق بحيازة سلاح ناري غير مرخص والادلاء بأقوال كاذبة والحنث باليمين وعرقلة إجراءات محكمة قضايا الهجرة، ويذكر أن حسون، وهو معروف أيضا باسم أبي سياف، محتجز حاليا بسبب التهم السابقة.
أما المتهم الآخر وهو محمد هشام يوسف والملقب أيضا باسم أبي تراب فهو محتجز في مصر حيث يقضي عقوبة السجن لإدانته بالتورط في أنشطة (إرهابية) أخرى - حسبما ذكرت وزارة العدل الامريكية.
وجاء في عريضة الاتهام أن حسون قام بتجنيد أشخاص وجمع أموال كانت مطلوبة لإرسال أفراد إلى مناطق الصراعات في الخارج بهدف دعم (إرهابيين). وتزعم عريضة الاتهام أيضا أن المتهمين تآمرا وقدما الدعم المادي إلى (إرهابيين) خارج الولايات المتحدة، وحسون متهم بتوقيع شيكات مصرفية في الفترة من 1994 إلى 2001 لمنظمات تزعم الولايات المتحدة أنها ترعى (أنشطة إرهابية).
وجاء في الاتهام أن الاثنين اشتركا في سلسلة من المحادثات الهاتفية المشفرة في الفترة من عام 1996 إلى عام 2000 ملمحا إلى أنهما شاركا في عمليات في الصومال وكوسوفو والشيشان وأفغانستان.
ويواجه حسون ويوسف في حالة الادانة العقوبة القانونية القصوى وهي السجن 15 عاما عن مزاعم اتهامات التآمر لتقديم دعم و15 عاما أخرى لتهمة تقديم الدعم المادي، ويواجه حسون أيضا العقوبة القصوى التي تصل إلى السجن عشرة أعوام في حالة إدانته في التهمة المتعلقة بحيازة سلاح ناري غير مرخص والسجن خمس سنوات عن كل تهمة من تهم الادلاء بأقوال كاذبة والحنث باليمين وعرقلة إجراءات المحكمة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved