Saturday 18th September,200411678العددالسبت 4 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

45 ضابطاً فلسطينياً يتدربون في القاهرة 45 ضابطاً فلسطينياً يتدربون في القاهرة
استشهاد فلسطينية برصاص قناص والاحتلال يقصف خان يونس

* عمان- نابلس- - القدس المحتلة - القاهرة - بلال أبو دقة - الوكالات:
استشهدت شابة فلسطينية أمس الجمعة برصاص الجنود الإسرائيليين في مدينة نابلس بشمال الضفة الغربية بينما كانت في سطح منزلها كما ذكرت مصادر أمنية فلسطينية مسؤولة.
وأوضحت المصادر أن فريزة ميناوي (19 عاما) استشهدت فيما يبدو برصاص قناص إسرائيلي فيما كانت على سطح منزلها في الوقت الذي أطلق فيه الجنود الإسرائيليون النار على فلسطينيين كانوا يرشقونهم بالحجارة.
كما قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس الجمعة بالرشاشات الثقيلة منازل المواطنين في الحي النمساوي غربي مدينة خان يونس في جنوب قطاع غزة.
وقالت مصادر أمنية: إن جنود الاحتلال المتمركزين على أبراج المراقبة العسكرية المنتشرة على محيط مستعمرة نفيه دكاليم المقامة على أراضي المواطنين غرب المدينة فتحوا نيران رشاشاتهم الثقيلة تجاه منازل المواطنين في الحي؛ مما أدى إلى تضرّر العديد من المنازل.
ويتعرّض الحي يومياً لإطلاق النار من المواقع العسكرية الإسرائيلية المنتشرة على محيط المستعمرة التي تطوقه من الناحيتين الغربية والجنوبية.
وكان فتى فلسطيني يدعى أسامة حمش قد أصيب ليل الخميس - الجمعة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة خان يونس؛ مما أدى إلى نقله إلى مستشفى ناصر في المدينة.
الاعتداءات شملت أيضا تحليق مروحيات إسرائيلية في سماء شمال قطاع غزة وجنوبها، وفي مناطق خان يونس ودير البلح؛ حيث أجرت عمليات مسح جوي وتصوير، وهو الأمر الذي يؤكد المواطنون الفلسطينيون أنه يسبق دائماً قيام طائرات الاحتلال بقصف أهداف فلسطينية في القطاع وارتكاب مجازر جديدة.
وفي الضفة الغربية اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الخميس مدينة (طوباس) شمال الضفة الغربية وسط إطلاق كثيف للنار والغاز المسيل للدموع. وأكد مواطنون أن قوات عسكرية إسرائيلية عديدة انتشرت في شوارع المدينة وأحيائها وقامت بملاحقة المواطنين وإطلاق النار والغاز المسيل للدموع بشكل مكثف صوبهم؛ مما أدى إلى إصابة العديد منهم بحالات إغماء واختناق وجروح. كما داهمت تلك القوات أحياء البلدة القديمة ومنطقة الجسور في طوباس واقتحمت العديد من منازل المواطنين وفتشتها بشكل دقيق. وكوّنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حاجزاً عسكرياً على مدخل مدينة طوباس الجنوبي في الضفة الغربية، ونشرت مزيداً من قواتها وآلياتها العسكرية في محيط المدينة.
وقالت مصادر محلية: إن قوة عسكرية إسرائيلية تمركزت في منطقة العقبة جنوب المدينة، وشرعت في إيقاف السيارات والمواطنين ومنعتهم من دخول المدينة أو الخروج منها. وأفاد شهود عيان بأن جنود الاحتلال يقومون باحتجاز المواطنين في طابور بشري طويل ويخضعونهم لعملية تفتيش دقيقة ومهينة طالت النساء والفتيات.
وأعلن متحدث عسكري أن الجيش الإسرائيلي اعتقل ثمانية فلسطينيين ليل الخميس - الجمعة في الضفة الغربية. وثلاثة من هؤلاء المعتقلين ينتمون إلى حركة الجهاد الإسلامي، وقد أوقفوا في منطقة بيت لحم جنوب الضفة الغربية.
وعلى صعيد آخر يصل اعتباراً من اليوم السبت إلى القاهرة 45 ضابطاً فلسطينياً على دفعات من الضفة الغربية وقطاع غزة للتدريب في مصر على أعمال الأمن لمدة سبعة أسابيع بداية من 25 أيلول - سبتمبر الحالي، وذلك في إطار الدعم الذي تقدمه مصر للسلطة الفلسطينية وأجهزتها في كلّ المجالات؛ لتمكينها من العودة شريكاً سياسياً قوياً قادراً على التعامل مع المتغيرات المقبلة بشكل أكثر وضوحاً.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved