Wednesday 15th September,200411675العددالاربعاء 1 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

في ثاني مباريات خليجي 9 لكرة السلة في ثاني مباريات خليجي 9 لكرة السلة
منتخبنا في اختبار حقيقي أمام «الإمارات» حاملة اللقب

* كتب - علي الأحمدي
تدخل بطولة منتخبات دول مجلس التعاون الخليجي لكرة السلة يومها الثاني حيث تقام ثلاث مباريات.
- في الرابعة عصراً يلتقي عمان وقطر في مباراة سهلة للأخير حيث لا مجال للمقارنة الفنية بين المنتخبين فالتفوق وكذلك النتيجة ستكون قطرية.
- وفي السادسة مساء تأتي المواجهة الأهم عندما يلتقي منتخبنا الوطني بشقيقه الاماراتي في لقاء صعب ومتكافئ يطمح منتخبنا في تجاوزه لكي يواصل طريقه في اول اختبار حقيقي له ويأمل المنتخب الاماراتي في تخطي اصعب عقبة امامه من أجل الاستمرار والمحافظة على لقبه.
يعتمد منتخبنا على تطبيق أكثر من أسلوب (هجومي) لكن مشكلته ما زالت في الدفاع حيث هناك فجوة وخلل في لم (الريباوند) الدفاعي.
ويتميز المنتخب الإماراتي بالأداء السريع وإتقان التصويب البعيد ومشكلته في عدم توفر البديل الجاهز مع وجود أخطاء في التمرير.
ويختتم منتخبا الكويت والبحرين مواجهات اليوم عندما يلتقيان في الثامنة مساء في مواجهة متكافئة لدرجة يصعب التوقع فيها خاصة وان الظروف بينهما متشابهة.
يتميز المنتخب بالاعتماد على العناصر الشابة والتفوق لاي منهما في عامل الطول ولدى الكثير من نجومهما اجادة التصويب الثلاثي.
إدريس بدل مبيريك ولا جديد في التشكيلة
لم يطرأ أي تغيير على تشكيلة منتخبنا الوطني التي لعبت في الاردن باستثناء دخول اللاعب رائد الدريس في قائمة الاثني عشر لاعباً بديلاً لزميله محمد مبيريك حيث تعذر الاستفادة من بعض النجوم المصابين كوليد عطية وهاشم فوتاوي وعادل المولد نظراً لاستمرار معاناتهم من الإصابة وحاجتهم لبرنامج معين بعد الشفاء بإذن الله.
دور بارز لمكتب الشرقية
* تتواصل جهود اللجان العاملة في البطولة ويبذل المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالمنطقة الشرقية برئاسة الاستاذ ابراهيم التركي -مدير المكتب- عضو اللجنة العليا المنظمة للبطولة جهوداً كبيرة في سبيل تهيئة الصالة الرئيسية وصالات التدريب في اندية الاتفاق والنهضة والقادسية بالاضافة إلى ترتيبات خاصة بدخول الجماهير (مجاناً) وما ستجده من اهتمام وهدايا كذلك.
البصيص: نحترم الجميع وهدفنا البطولة
* اكد الاستاذ إبراهيم البصيص مدير منتخبنا الوطني بأن لقاء اليوم امام الاماراتي يبقى مهماً لكل اللقاءات الأخرى وقال نحن نحترم كل المنتخبات ونحسب لها حساباً واحداً ونعتبرها في مستوى فني متقارب.
واضاف البصيص ليست هناك مباراة يمكن ان نقول عنها بأنها سهلة ونحن جاهزون لمباراة اليوم بمثل جاهزيتنا للقاءات الأخرى ونعتبر المنتخب الاماراتي قوياً بنجومه وما يطبقه من تكتيك معين لكننا والحديث للبصيص مهيئون لكسب المباراة وطموحنا يتجاوز ذلك نحو تحقيق كأس البطولة إن شاء الله.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved