Wednesday 15th September,200411675العددالاربعاء 1 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

اليوم تبدأ أكبر عملية تعداد في المملكة اليوم تبدأ أكبر عملية تعداد في المملكة

* الرياض- أحمد القرني - واس:
تبدأ اليوم مرحلة العد الفعلي من المشروع الوطني للتعداد العام للسكان والمساكن لعام 1425هـ الذي تنفذه مصلحة الإحصاءات العامة ويستمر خمسة عشر يوماً في جميع مناطق المملكة.
وقد دشن معالي وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ خالد بن محمد القصيبي في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء ليلة الإسناد لإطلاق حملة التعداد السكاني.
وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن تعداد هذا العام هو الثالث في تاريخ المملكة وأن هذه المرحلة تعد الأهم في مشروع التعداد والتي عن طريقها يتم جمع البيانات والمعلومات والخصائص السكانية والسكنية للمواطنين والمقيمين. ونوَّه بما يحظى به المشروع من رعاية واهتمام من قبل حكومة خادم الحرمين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني.
وبيَّن أن مصلحة الإحصاءات العامة قد أنهت جميع الاستعدادات لبدء هذا المشروع الوطني المهم، حيث شرعت منذ صدور قرار مجلس الوزراء الموقر رقم 225 وتاريخ 15-9- 1421هـ القاضي بالموافقة على قيام المصلحة بتنفيذ التعداد وباشرت المرحلة الأولى من المراحل التحضيرية وهي عملية إعداد دليل المسميات السكانية وذلك طبقاً لنظام المناطق وقد تم الانتهاء منها عام 1423هـ.
كما باشرت المرحلة الثانية من المشروع وهي عملية ترقيم البلكات في المدن وتقسيمها إلى تقسيمات إحصائية وذلك بوضع العلامات الميدانية الخاصة بأرقام الحارات والقطاعات والبلكات، ثم باشرت المرحلة الثالثة وهي مرحلة العد الفعلي للسكان والذي ستنطلق اليوم في جميع مناطق المملكة ويشارك فيها ثلاثون ألف عداد إلى جانب المفتشين والمراقبين والمشرفين ونوابهم ومساعديهم.
كما سيتم بعد هذه المرحلة المهمة مرحلة المعالجة والنشر وهي مرحلة للمتخصصين في التخطيط والباحثين والدارسين وكل الراغبين في الاطلاع والمعرفة.

.طالع محليات -متابعة -التعداد


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved