Tuesday 14th September,200411674العددالثلاثاء 29 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "زمان الجزيرة"

27-2-1392هـ الموافق 11-4-1972م العدد (386) 27-2-1392هـ الموافق 11-4-1972م العدد (386)
مدير التعليم بالرياض يرعى الحفل الختامي لمتوسطة ابن خلدون

أقامت متوسطة بن خلدون بالرياض يوم الأربعاء الماضي حفلها الختامي على شرف سعادة مدير التعليم بالرياض الأستاذ محمد العثيمين وعدد من موجهي التربية الرياضية والتربية الفنية والاجتماعية.
بدئ الحفل الخطابي بآيات من الذكر الحكيم رتلها الطالب عبدالرحمن الخثلان بعد ذلك ألقى مدير المدرسة عبدالله العومي كلمة ترحيبية رحب فيها بمدير التعليم والضيوف، بعد ذلك أبت هيئة التدريس إلا أن تشارك في هذا الحفل بكلمة ألقاها بالنيابة عنهم الأستاذ محمد العلي العرفج وبعدها كلمة طلبة معهد التربية الفنية ألقاها بالنيابة عنهم الطلاب يوسف خلف وقد شرح فيها أهمية التربية الفنية للإنسان وكيف أنها تنشأ معه منذ ولادته كما شكر إدارة المدرسة على تسهيل مهمتهم وشكر طلبة المدرسة على تعاونهم معه على الإنتاج الفني الذي عملوه، ثم انتهى الحفل الخطابي، وبدأ الحفل الرياضي باستعراض الفرق المشتركة يتقدمهم علم المملكة ،علم ، لا إله إلا الله محمد رسول الله، علم التوحيد الخالد وبعده علم الكشافة ويليه أعلام أسر المدرسة ثم فريق للوحة السويدية ففريق سلاح الشيس ثم فريق المصارعة والجمباز، ثم بدأ أول فقرات الحفل وهو للوحة السويدية قام بها عدد من الطلبة وهي من إعداد الأستاذ محمد براكمة وكانت لوحة جميلة.
بعد هذه الفقرة كانت مباراة كرة القدم عن طريق السياكل وهذه أول مرة أشاهدها على مستوى المدارس وكانت من إعداد الأستاذ ينزر أمان وكانت بين فريقين أ- ب.
مثل أ: فيصل خريجه، اليامي، مبارك الدوسري، ومثل فريق ب: العودة، المقيطيب مبارك. وقد حكمها الأستاذ ينزر أمان، انتهت بفوز فريق أ على ب بـ 2-1 بعد مباراة حماسية، وبعد هذه الفقرة جاء دور مباراة سلاح الشيش وكانت 6 مباريات دلت على البراعة وكانت من إعداد الأستاذ المدرب حامد إدريس بعدها مباراة شد الحبل المربع بين الأسر وكان على كل طالب أن يسحب زملاءه حتى يأخذ زجاجة البيبسي التي كانت موضوعة على أبعاد متساوية بين المشتركين وقد فاز بها الطالب محمد البوري من أسرة سعد وكانت شيقة جدات وهي من إعداد الأستاذين المتدربين محمد العميري، وحمد الصغير بعدها جاء دور المصارعة الرومانية، كانت من 3 جولات، الأولى بين الشهراني أخوان فاز فيها علي على محمد والثانية بين العدواني والسلطان فاز فيها العدواني، والأخيرة بين علي الشهراني وعصام فاز بها علي الشهراني وكانت من إعداد الأستاذ ميزر أمان، وقد قام بتحكيمها الأستاذ نفسه، وبعد ذلك جاءت أجمل فقرات الحفل وهي مباراة لبس الخيشة وكانت بين ثلاثة طلبة على كل طالب أن يلبس ثلاث خيش وكانت الخيش ملطخة بألوان مختلفة على كل واحد أن يلعب ويخلع العلاق قبل زملائه وكانت جميلة ومثيرة فاز فيها الطالب فهد بو طالب وهي من إعداد الأستاذين المدربين: سعود العميري، حمد الصغير.
بعد ذلك جاءت آخر فقرات الحفل الرياضي وهي استعراض في ألعاب الجمباز قام به فرقة المدرسة في هذه اللعبة وهم: محمد الشهراني وعلي الشهراني وسعود العدواني وسلطان السلطان وعصام، وقد قاموا بألعاب جميلة ورائعة دلت على الإجادة والاتقان وهي من إعداد الأستاذ سليمان الخبرا.
وقد أبدى مدير التعليم سروره بما رأى من ألعاب قام بها الطلبة بعد ذلك قام سعادته لتسليم الجوائز على المتفوقين في مختلف النشاطات وهي كما يلي: التربية الفنية زيد العبدالله، زيد البريك، نصار الموسى، عبدالله الأمير، منصور المنصور، عبدالله الخليفة، الكشافون: فهد العدلان، فهد رباح، المسعري، الغنام، الخميسي، الفضيلي، الجمعان، موسى سمار، النشاط الإذاعي: عبدالرحمن الخسلان، عبدالله الماجد، ساعد اليحيى، دخيل الجريوى، محمد البوري.. والتفوق الدراسي: عبدالله السيد على السنة الثالثة 3-4، عبدالله ما شجيرة على السنة الثانية 2-1، محمد العمري على السنة الأولى 1-1، المسابقة الثقافية س: آمر المدرسة فاز بها آمره صلاح مثلها. عبدالله السيد، عمر الزبيدي، جعفري عبدالرحمن، عبدالله باشجيرة، أحمد الملحم، الدوسري. كرة القدم فصل 3-3 كرة اليد: أسرة طارق التنس. أسرة سعد الطائرة صلاح. النشاط المدرسي أسرة صلاح باشراف عبدالله القبلان. كما سلم لفريق سلاح الشيس والمصارعة والجمباز وشد الحبل ولبس الخيشة عدداً من الجوائز التقديرية.
وبعد الانتهاء من تسليم الجوائز نهض مدير التعليم مع الضيوف لافتتاح المعرض الفني الذي احتوى على عدد من اللوحات الجميلة.

كتبه الطالب/
خليفة فهد الملحم


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved