Tuesday 14th September,200411674العددالثلاثاء 29 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "حدث في مثل هذا اليوم"

مصرع الرئيس اللبناني بشير الجميل مصرع الرئيس اللبناني بشير الجميل

في مثل هذا اليوم من عام 1982م مات بشير الجميل الرئيس اللبناني المنتخب متأثرا بالجروح التي أصيب بها أثناء تفجير المقر الرئيسي لحزب الكتائب الكائن في الأشرفية في المنطقة الشرقية من العاصمة اللبنانية بيروت. هذا ما أعلنته إذاعة إسرائيل في نشرتها الإخبارية.
وقال راديو العدو الإسرائيلي في نهاية نشرته الإخبارية: جاءنا وبشكل مستعجل النبأ التالي الذي أورته وكالة الاسوشيتدبرس:(توفي بشير الجميل الرئيس اللبناني المنتخب متأثرا بجروحه التي أصيب بها في الانفجار الذي وقع عند الساعة الخامسة والربع من مساء أمس بتوقيت بيروت).
وكان راديو إسرائيل استهل نشرته الإخبارية بإذاعة نبأ محاولة الاغتيال التي تعرض لها الجميل.. وقالت إذاعة العدو نقلا عن (صوت لبنان) ان الجميل أصيب بجروح بالغة الخطورة.
وأضافت قائلة: (إن أكثر من 50 شخصا آخرين قد قتلوا في الانفجار).
وكان التليفزيون اللبناني قد أعلن فور وقوع الانفجار أن الرئيس المنتخب بشير الجميل لم يصب بأذى وقد نجا من الموت بأعجوبة.
وكان راديو حزب الكتائب قد أعلن قبل ذلك بلحظات أن عدة أشخاص قد أصيبوا نتيجة الانفجار الذي وقع في ثلاثة طوابق تقع فيها مكاتب الحزب بمنطقة الأشرفية في بيروت الشرقية.
وقال الراديو إن سيارات الإسعاف قد هرعت إلى مكان الانفجار لنقل المصابين في حين بدأ عمال الإنقاذ في إزالة الحطام. ولكن التليفزيون اللبناني ذكر أن إطلاق النار قد اندلع في الشوارع المحيطة بمقر حزب الكتائب فور وقوع الانفجار.
وذكر راديو لندن نقلا عن مراسله في بيروت أن الجميل نجا من الموت بأعجوبة وأنه أخرج سالما من تحت أنقاض المبنى، وإن كان أصيب بإصابات طفيفة في رجله اليسرى.
وقال راديو لندن إن عدة مبان مجاورة قد أصيبت من جراء الانفجار المروع، وأشار إلى أن إرسال راديو الكتائب قد انقطع لمدة 40 دقيقة.
وفي نشرتها الإخبارية اللاحقة أكدت إذاعة لندن أن الرئيس اللبناني المنتخب بشير الجميل قد توفي متأثرا بالجروح البالغة التي أصيب بها أثناء تفجير مقر حزب الكتائب في الأشرفية في بيروت الشرقية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved