Tuesday 14th September,200411674العددالثلاثاء 29 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "وطن ومواطن"

المتقاعدون والمعلمات وهذا الاقتراح المتقاعدون والمعلمات وهذا الاقتراح
منح المعلمة التقاعد المبكر ودراسة وضع المتقاعدين الرجال

أولاً: إنني أطرح موضوعين يهمان شريحتين كبيرتين من المجتمع وهما المعلمات اللاتي حالفهن الحظ وتم تعيينهن كمدرسات يلاقين معاناة صعبة في ذهابهن وإيابهن حيث يذهبن مبكراً ويعدن ليلاً لمسافات طويلة ويتعرضن للإرهاق وتعطيل السيارات والحوادث أحياناً حتى اضطر البعض منهن أن يستأجرن خارج بلدتهن وبعيداً عن الأهل. فلو تم إحالة الكثيرات من المدرسات كبيرات السن على التقاعد وهن كثيرات ليتفرغن لخدمة أسرهن وبيوتهن وفسح المجال لكثيرات من الفتيات الجالسات في منازلهن وهن خريجات كليات المعلمات وتنتهي مشكلة السفر الطويل واستئجارهن خارج بلدهن كما يوجد بعض الدول تحيل المعلمات مبكراً.
ثانياً: نظام المتقاعدين وضع منذ عشرات السنين ولم يتم تطويره ولم يتم تعديله إلى الأحسن ونرجو أن يتم دراسة نظام المتقاعدين ليتماشى مع العصر وقد تطرق إلى هذه الموضوعات بعض الكتاب مشكورين من حين إلى آخر خاصة ما يتعلق بالمتقاعدين من الدولة.
وحيث إن صندوق المتقاعدين مميز من ناحية الدخل ورغم ذلك بعض المتقاعدين دخلهم ضئيل أدعو الله اأن يصلكم صوتي بهذه الكلمات التي أوجزت فيها الاهتمام بالمتقاعدين والمعلمات. وأملنا في الله ثم المسؤولين أخذ هذا الأمر بعين الاعتبار. مع الشكر والتقدير.

صالح محمد الدهيمان
سكاكا - الجوف


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved