Tuesday 14th September,200411674العددالثلاثاء 29 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

حالة استنفار قبل مواجهة الهلال حالة استنفار قبل مواجهة الهلال
الأمير خالد بن عبدالله اجتمع بالجهازين الفني والإداري واللاعبين ومطالبات بإيجاد حلول سريعة

  * كتب - محمد الجابري:
ما بين لقاءيه أمام القطبين الكبيرين (النصر والهلال) يكون الفريق الكروي الأهلاوي قد شهد حالة من التغييرات وطفرة كبيرة حلّت بجميع الجوانب الفنية والإدارية واللاعبين وحتى على صعيد الجماهير.
عودة الأمير خالد بن عبدالله
جاءت عودة الأمير خالد بن عبدالله عضو شرف النادي الأهلي البارز - من الخارج لترفع من الحالة المعنوية للفريق - ولتشكل عودة سموه دعامة كبيرة للأهلاويين وخاصة الفريق الكروي الذي تعثر في لقاءيه السابقين أمام الوحدة والنصر. وقد عقد الأمير خالد بن عبدالله بعد لقاء النصر والخسارة التي تعرض لها الفريق اجتماعاً مع الجهاز الفني والإداري واللاعبين، ولم تكن هذه الاجتماعات روتينية بل كانت طارئة وحملت أهمية كبرى بتحديد مكامن الخطأ في الأداء والشكل العام للفريق في المباريات السابقة والتدقيق في تفاصيل الأخطاء ووضع الحلول التي تُعيد البناء الصحيح للخريطة الفنية لفريق الأهلي فضلاً عن الدعم المعنوي الكبير الذي أوجده الأمير خالد بحضور التدريبات ومؤازرته للاعبين والتحدث معهم بكل شفافية مختلطة بالعبارات الحالية المعروفة عن سموه.
الوضع الفني للفريق
سيشهد لقاء فريق الأهلي أمام الهلال غربلة فنية في صفوف الفريق الأخضر ومن المتوقع ان تحدث تعديلات في خط الدفاع بإعادة حسين عبدالغني لمركز الظهير الأيسر واحتمال مشاركة نايف القاضي وإلى جواره وليد عبد ربه أو ماجد الصبحي في حين لا زال الجهاز الطبي ومدرب اللياقة في استنفار وبذل مجهودات كبيرة من أجل تجهيز الظهير المبدع (علي العبدلي).
أما خط الوسط فستكون مشاركة فهد الزهراني حتمية بسبب إصابة لاعبي المحور (صاحب العبدالله وفوزي الشهري) وسيكون إلى جواره تيسير الجاسم.. ومن المحتمل أن يشهد اللقاء مشاركة مالك معاذ في بعض فترات المباراة.
أما في خط الهجوم فإن فالمير لا يملك أي خيارات.. ففي ظل غياب المشعل بسبب الإصابة فإن المنطقية وواقعية ضعف الأداء للمهاجم وليد الجيزاني ستدفعه للمشاركة والزج (بكيم وروجيرو) - رغم عدم ظهورهما بأداء جيد خلال اللقاء السابق أمام النصر - والابقاء على حسين التركي مع البدلاء واحتمال مشاركته سيتوقف على ظروف المباراة.
تهديد بيتشارا
أما المحترف البرازيلي بيتشارا صاحب الأداء المتواضع والذي لم يقدم أي لمحات وقدرات فنية منذ أن وطأت قدماه النادي الأهلي والمشاركة في اللقاءات الودية والرسمية، سيكون في امتحان صعب بعد أن وجهت له تهديدات بطريقة مباشرة وغير مباشرة، وما إخراجه في اللقاء السابق أمام النصر في الشوط الثاني إلا كنوع من التهديد الذي سيكون حاضراً في لقاء الهلال والذي سيكون تراكمياً لما يقدمه اللاعب والحكم الذي سيصدر في بقائه أو إلغاء عقده.
جماهير الأهلي
أبدت جماهير الأهلي غضباً وعتاباً بعد خسارة الفريق أمام الوحدة بثلاثة أهداف وازداد العتاب حدة بعد تكرار الانتكاسة وبعد ثلاثية أخرى أمام فريق النصر.. واتضح ذلك الغضب من خلال المنتديات الأهلاوية وأيضاً من خلال الجماهير المتواجدة في النادي والتي قابلت اللاعبين بوجوه عبوسة وشكوى صادقة للأمير خالد عن الحال الذي وصل إليه الفريق.. وأمام هذه الحالة الجماهيرية السلبية كانت هناك إيجابية من لاعب الفريق الأهلاوي والجهاز الإداري والوعود بتقديم أقصى ما يستطيعون من أجل تقديم الأداء الجيد وإرضاء جماهير الأهلي.
ومن المؤكد أن تزحف الجماهير إلى ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة ومؤازرة اللاعبين أملاً في أن تتحقق الوعود الأهلاوية في النزال أمام الهلال (الفريق القوي) والذي ستكون جماهيره الزرقاء حاضرة وتؤازره في الأمسية الكروية المثيرة والممتعة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved