Tuesday 14th September,200411674العددالثلاثاء 29 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

الكأس طموح مشروع للمنتخبات فمن يحققه؟! الكأس طموح مشروع للمنتخبات فمن يحققه؟!
الأخضر.. رغبة وفرصة لقب ثالث

خطت السلة السعودية خطوات جيدة نحو الامام وتعد اللعبة الثانية من حيث الشعبية بعد كرة القدم.. وقد سبق لمنتخبنا الاول الفوز بكأس البطولة الخليجية مرتين (الرابعة والسادسة) ويخطط الآن لاستعادة اللقب وتحقيق البطولة مستفيداً من عاملي الارض والجمهور واستعداده الجيد رغم ظروف الاصابة التي طالت ابرز نجومه ابان فترة الاستعداد والتي على إثرها غاب كل من وليد عطية وهاشم الفوتاوي وعادل المولد مع اعتذار قائد المنتخب محسن خلف وظروف ابتعاد فواز قصاص وأحمد سمنتر.
ظهر المنتخب السعودي بشكل لا بأس به في بطولة الملك عبدالله الدولية الثالثة واحتل المركز الرابع ويضم بين صفوفه عناصر مميزة: علي مغربي وعثمان عبيد وخالد فلاته وتركي التركي ويسار مختار ومختار فلاته وعبدالله هادي وعادل الجهني وحسين الزواد ومحمد مبيريك ومحمد موسى وفهد الاحمد.
الأزرق على ذكرى زمان
كانت السلة الكويتية سباقة للفوز باول ثلاثة القاب خليجية قبل أن تمر بمرحلة انتقالية طالت كثيراً حيث مضى 19 عاما على الفوز بآخر بطولة على مستوى الكبار ولاشك أن هذا الغياب لا يتوافق مع ما هو معروف عن قوة السلة الزرقاء لكن الاهتمام من قبل المسؤولين ما زال مستمرا حيث يتواجد المنتخب الكويتي في العديد من المشاركات واخرها في الاردن عندما جاء في المركز السادس ببطولة الملك عبدالله ومن ابرز نجومه الحاليين: اسامة فرحان، عبدالله الصراف، عبدالعزيز الربيعي، صقر عبدالرحمن، فهاد السبيعي، عبدالله الرويح.
الابيض في محاولة المحافظة على اللقب
يأتي المنتخب الاماراتي وهو يحمل اللقب وفي رصيده بطولتان خليجيتان (الخامسة والثامنة) وقد استعد بشكل جيد من خلال اقامة معسكرين في تونس وتركيا مع المشاركة في بطولة الملك عبدالله والتي حقق فيها المركز الثامن وهو مركز لا يتفق مع امكانياته الفنية ولعل غياب بعض نجومه الدوليين واعتماده الكلي على مجموعة شابة مثل جاسم عبد الرضا وايوب عباس وسالم مبارك وطلال مصبح وعلي عباس إلى جانب النجم خليفة الشيبة دور في ذلك المستوى الذي اعتقد أنه افتقد لعنصر الخبرة لكن المنتخب الاماراتي يبقى قوياً.
العنابي.. قوة وخطورة
حقق المنتخب القطري لقب البطولة الخليجية (مرة واحدة) كان ذلك في الدورة السابعة ولا شك أن السلة القطرية فرضت وجودها بقوة وتحظى باهتمام واسع من المسؤولين عنها وتطبق الاحتراف باسلوب معين يخصها مما ساهم في إيجاد هذه النقلة التي تمر بها وقد استعد المنتخب العنابي بشكل مميز لهذه البطولة وشارك بفعالية وقوة في بطولة الملك عبدالله الثاني محققا المركز الثالث ومفرطا بفرصة التأهل للمباراة النهائية ومن نجومه ياسين اسماعيل وهاشم زيدان وأحمد عرابي وعمر عبدالقادر وعرفان علي وسليمان اسعد وخالد مسعود ومرزوق فرج وحسام عمر.
البحرين.. تألق ينقصه إنجاز
يظل المنتخب البحريني من المنتخبات المميزة خليجيا ومركزه غالبا ما يكون ثالثا باستثناء البطولة الثانية عندما حل ثانيا وما يزال حظه متعثراً في تحقيق لقب البطولة بالرغم من كل الجهود التي تبذل من أجله.
ايضا شارك المنتخب البحريني في بطولة الملك عبدالعزيز وخرج من الادوار التمهيدية دون ان يكسب مباراة واحدة لكن هذا الأمر ليس مقياساً على أنه سيكون ضعيفاً في هذه الدورة بل سيكون بشكل مختلف عما كان عليه في الاردن ومن أبرز نجومه محمد نجف، محمد حسين، محمود غلوم، يعقوب يوسف، حسين تقى، أحمد ميزر.
عُمان.. خطوة نحو المستقبل
غياب المنتخب العماني عن اغلب البطولات التي اقيمت واخرها عدم تواجده في الدورة الثامنة بالامارات ترك تأثيرا واضحا في عدم بروزه على ساحة السلة الخليجية ومع عودته للمشاركة في هذه البطولة فإن الأمل بأن يكون المنتخب العماني قد استعد جيدا وليس مطلوبا منه تحقيق اللقب بقدر ما يطلب منه ترسيخ وجوده والاستمرار في خطوة التواجد بكل البطولات القادمة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved