Tuesday 14th September,200411674العددالثلاثاء 29 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

د. المانع يدشن الحملة الوطنية لمكافحة زيادة الوزن والبدانة اليوم د. المانع يدشن الحملة الوطنية لمكافحة زيادة الوزن والبدانة اليوم

* الرياض - أحمد القرني:
يدشن معالي وزير الصحة د. حمد بن عبد الله المانع مساء اليوم الثلاثاء في الرياض الحملة الوطنية لمكافحة زيادة الوزن والبدانة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وشركة روش للأدوية، وذلك ضمن استراتيجية الوزارة نحو الاهتمام بالجانبين التوعوي والوقائي؛ حيث ستستمر الحملة 6 أشهر.
أوضح ذلك د. خالد بن محمد مرغلاني المشرف العام على الإعلام والتوعية الصحية، مبيناً أن تفشي السمنة يعتبر مشكلة عالمية قبل أن تكون محلية؛ لما يحمله عصرنا الحاضر من تغييرات في نمط الحياة الاجتماعية والمعيشية وتأثيرها على الأحوال النفسية، هذا إضافة إلى العادات التي من الصعب الاستغناء عنها؛ مما يجعل السمنة مرض العصر، ففي المملكة تبين أن 52% من إجمالي البالغين مصابون بالسمنة تقريباً وأن 66% من النساء السعوديات يعانين من زيادة الوزن.وأشار د. المرغلاني إلى أن السمنة ليست قضية لياقة ومظهر فحسب بل هي أكثر من ذلك؛ لما تسببه من أمراض مثل السكر وارتفاع الدهون وضغط الدم والكلى والتهاب المفاصل وضعف الخصوبة بسبب تراكم الدهون حول الأعضاء الداخلية لتمنعها من القيام بوظائفها الرئيسية بطريقة صحيحة، وغالباً ما تكون الحالة النفسية مسببة للسمنة أو ناتجة عنها؛ فيصعب على الشخص التكيف معها اجتماعياً.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved