Tuesday 14th September,200411674العددالثلاثاء 29 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

الأمير سلطان لدى تشريفه احتفال أهالي منطقة مكة المكرمة: الأمير سلطان لدى تشريفه احتفال أهالي منطقة مكة المكرمة:
الأمير عبدالله أوضح الخطوط العريضة لأوضاعنا الاقتصادية الجيدة
نحن أول المبتلين بالإرهاب ولا يمكن أن نُتهم بمساعدة الإرهابيين

  * جدة - أحمد سعيد العمري:
شرَّف صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام مساء امس الأول حفل اهالي منطقة مكة المكرمة الذي اقامه نيابة عنهم صاحب السمو الملكي الامير عبد المجيد بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة بمناسبة قدوم سموه سالما معافى بحمد الله وذلك بمنزل سمو امير منطقة مكة المكرمة بجدة.
وكان في استقبال سمو النائب الثاني لدى وصوله صاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز امير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الامير فيصل بن عبد المجيد بن عبد العزيز.
وقد بدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
ثم القيت كلمة أهالى منطقة مكة المكرمة القاها بالنيابة عنهم الدكتور عبدالعزيز خياط عبروا فيها عن شكرهم للمولى جل وعلا ان انعم على سمو النائب الثاني بالصحة والعافية سائلين الله أن يجعل ذلك في موازين حسناته ويديم على سموه لباس العافية، واعربوا عن سعادتهم الغامرة بتشريف سمو النائب الثاني حفلهم هذا متمنين لسموه دوام الصحة والعافية.
ثم القيت قصيدتين شعريتين بهذه المناسبة إثر ذلك ارتجل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز الكلمة التالية:
بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة على النبي الأمين محمد بن عبدالله عليه أفضل الصلاة والسلام، أيها الاخوة الكرام.. أود ان اوجه كلمة شكر لاخي وزميلي الأمير عبدالمجيد الذي جمعني واياكم.. جمعني بمن احبهم من قلبي واحترمهم في نفسي مقدرا لهم كل التقدير برجالات هذه البلاد الخيرة.
ايها الزملاء والاخوة.. انني سعيد جدا أن أرى هذه الوجوه تنظر إلى بعضها نظرة الاحترام نظرة المحبة والتقدير.. إن بلد الإسلام..بلد العروبة يأبى الله سبحانه وتعالى أن يمس بسوء بحوله تعالى.
إن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وساعده الأيمن وعضده الناجح العامل بصمت سيدي ولي العهد الأمير عبدالله بن عبدالعزيز يبذلون جهدا معلنا وجهدا خفيا لخدمة المواطن في دينه ودنياه والدفاع عنه بكل ما اوتوا من قوة.
إن ما يتلفظ به سمو سيدي ولي العهد يوميا في الباب المفتوح والقلب المفتوح لشعبه ورجاله بكل صراحة وأمانة لدليل قاطع على التحام الراعى مع الرعية.
ليس هناك راع منزو ولا رعية منزوية ولكن الراعى والرعية اذا كانوا شعبا واحد في مكان واحد على قلب واحد على دين واحد صلحت الرعية والجميع واستقامت الامور ومشت إلى خير ما يراد لها بحول الله تعالى.
لا استطيع أن اقول كما قال زملائي الذين سبقوني:
بالكلام لم يتركوا لي مجالا أن اقول كلمة اكثر مما قالوا.. ولكن اكرر الشكر والتقدير للجميع الحاضر منهم والغائب في هذا الوطن الاسلامى الكريم الذي منحه الله سبحانه وتعالى.. منحنا جميعا جواره وكل إنسان مجاور للبيت الشريف فهو من احظ الناس واقدسهم عند الله سبحانه تعالى.. أرجو الله سبحانه وتعالى أن ينصر دينه ويعلى كلمته ويجعلنا دائما في خدمة الدين والمواطن وأن نكون خير أمة لخير انسان يعمل في بلاده وامته وشكرا لكم.
بعد ذلك شرف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفل العشاء الذي أقامه أهالي منطقة مكة المكرمة تكريما لسموه.
حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الامير نواف بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن خالد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير ممدوح بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الامير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية وصاحب السمو الامير فهد بن عبدالله بن محمد مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لشؤون الطيران المدني وصاحب السمو الامير فيصل بن عبدلله بن محمد آل سعود مساعد رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الملكي الفريق أول ركن متعب بن عبدالله بن عبد العزيز نائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشؤون العسكرية وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الأمين العام للهيئة العليا للسياحة وصاحب السمو الامير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية وصاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية.
على صعيد آخر أوضح صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام أن الوضع الأمني في المملكة ممتاز ولله الحمد.
وقال سموه في تصريح للصحفيين عقب تشريفه حفل اهالى منطقة مكة المكرمة الذي اقامه نيابة عنهم صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة الليلة قبل الماضية في جدة:
أحب أن أؤكد للمواطن السعودي أنه في مأمن بحول الله وقوته وهذه الخزعبلات أصلا من التاريخ كذب.
وحول سؤال عن أن هناك اخبارا وأن جهات عديدة تريد أن تقيم دعوى قضائية ضد المملكة بتهمة مساعدة الارهاب وما هو موقف المملكة تجاه هذه الاحاديث اجاب سموه:
نحن سائرون في ظل ما تمليه علينا شريعتنا الإسلامية ومصالح وطننا ولا يهمنا الذى يريد ان يصدق جزاه الله خيرا والذي لا يصدق حر في نفسه، نحن أول المبتلين بالإرهاب ولذلك لا يمكن أن نتهم بمساعدة الارهاب بأىة حال من الاحوال.
وجوابا على سؤل لسمو النائب الثاني عن الاوضاع الاقتصادية الجيدة التى تعيشها المملكة حاليا وكيف يرى سموه الوضع أجاب سموه بقوله:
على كل حال سمو سيدي ولي العهد أوضح خطوطا عريضة وهذه الخطوط تحتاج إلى تفاصيل وتنظيم بحول الله سيكون في صالح المواطن بكل ما أوتى من كلمة.
وحول سؤال للتلفزيون المصري عن كلمة سموه للأمة العربية أجاب سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز قائلا:
أنا أشكر الإذاعة المصرية واشكر شعب مصر ورئيس مصر الأخ الأكبر لنا وأتمنى لكم كل التقدم وكل الأمان إن شاء الله والنمو الاقتصادي بحول الله أما عن بلدكم الثاني.. فالكل بنعمة اخوة واطمئنان والتعاون مثمر مع جميع الدول العربية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved