Tuesday 14th September,200411674العددالثلاثاء 29 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

إغلاق مراكز الانتخابات الفلسطينية واعتقال موظفيها وتجريف أراضٍ زراعية واحتجاز المئات إغلاق مراكز الانتخابات الفلسطينية واعتقال موظفيها وتجريف أراضٍ زراعية واحتجاز المئات
إسرائيل تغتال 3 من قادة كتائب الأقصى في هجوم جوي على جنين

* جنين - الضفة الغربية - غزة - بلال ابو دقة - البيرة - الوكالات:
اغتالت إسرائيل أمس الاثنين ثلاثة من كتائب شهداء الاقصى بعدما قصفت مروحياتها سيارة تقلهم في مدينة جنين.
وأوضحت مصادر امنية وطبية فلسطينية (ان المروحيات الإسرائيلية قصفت اليوم (أمس) سيارة كان يستقلها نشطاء من كتائب شهداء الاقصى الجناح العسكري لحركة فتح وقتلت محمود خليفة (28 عاما) وامجد حسني (28 عاما) ويامن ابو الحسن (25 عاما ).
يذكر ان محمود خليفة هو نائب قائد كتائب شهداء الاقصى في الضفة الغربية زكريا الزبيدي ونجا هو وامجد حسني من غارة جوية بالمروحيات الإسرائيلية في الثلاثين من اب - اغسطس الماضي.
وتوعد رئيس كتائب شهداء الاقصى بالانتقام السريع وقال لوكالة فرانس برس عبر الهاتف (ان هذا الحدث لن يمر وسيكون خلال 24 ساعة في تل ابيب ان لم يكن اقل).
على صعيد متصل جرفت قوات الاحتلال الإسرائيلية أمس أراض زراعية على حدود قرية اللبن الشرقية بين محافظتي نابلس ورام الله فى الضفة الغربية.
وأكد شهود عيان أن عددا من جنود الاحتلال شرعوا بتجريف وتسوية أراضي مواطني القرية دون ابداء أي أسباب موضحين أن عمليات التجريف تتم مقابل المنزل الذى تتحصن فيه قوات الاحتلال داخل القرية وتحوله الى ثكنة عسكرية منذ حوالي عام ونصف أسفل الجبل الذى تقام عليه مستعمرة (عليى)، وفى هذه الاثناء أوقف جنود الاحتلال على المدخل الرئيس للقرية عشرات الحافلات والسيارات التجارية والخصوصية والعمومية واحتجزوا عددا كبيرا من الفلسطينيين على كلا اتجاهي طرق نابلس (رام الله) وأجبروهم على الترجل والانتظار تحت الشمس الحارقة، من جهة اخرى أغلقت السلطات الإسرائيلية امس الاثنين مراكز تسجيل الانتخابات الفلسطينية التي أقيمت في القدس الشرقية.
وقالت مصادر فلسطينية إن قوة شرطية إسرائيلية وضباط من المخابرات داهمت المراكز الستة المنتشرة في الشطر الشرقي من المدينة واعتقلت تسعة موظفين فيها بعد أن صادرت جميع محتوياتها وبطاقات التسجيل وأجهزة الحواسيب.
وقال بهاء البكري الناطق باسم لجنة الانتخابات المركزية لوكالة فرانس برس: قامت الشرطة الإسرائيلية بمداهمة مقار التسجيل الستة في احياء القدس الشرقية سلوان الثوري العيسوية الطور (جبل الزيتون) ومركزي مخيم شعفاط واعتقلت الموظفين وصادرت كافة الوثائق ووضعت اوامر اغلاق على الابواب. ووقع امر اغلاق المراكز نائب وزير الامن الإسرائيلي جدعون عزرا، وجاء في الامر (انه حسب قانون تطبيق الاتفاق المرحلي بخصوص الضفة الغربية وقطاع غزة لعام 1994 وصل الى علمي ان السلطة الفلسطينية او من يعمل باسمها افتتحوا واداروا في حدود دولة إسرائيل مراكز تسجيل).
واضاف ان هذا الامر حصل (دون الحصول على اذن مسبق كما يحدده القانون وانطلاقا من صلاحياتي فاني آمر بوقف هذه النشاطات واغلاق مراكز التسجيل)، واعتبر البكري (ان عملية الاغلاق انتهاك وتعطيل لعملية التسجيل في مدينة القدس).
وأدان حازم بعلوشة مسؤول العلاقات العامة في لجنة الانتخابات الفلسطينية المكلفة بالإشراف على الانتخابات الاجراء الإسرائيلي.
وقال في اتصال هاتفي إنها (مخالفة فظة) لبنود اتفاقات أوسلو التي تتيح للسلطة الفلسطينية القيام بكل ما يلزم من أجل إشراك المواطنين المقدسيين في الانتخابات الفلسطينية العامة للرئاسة وللمجلس التشريعي الفلسطيني (البرلمان)، ودعا بعلوشة المجتمع الدولي إلى التدخل لوقف هذه الخطوة والتراجع عن قرار الإغلاق لتلك المراكز، وفي الرابع من الشهر الحالي بدأت أوسع عملية للتسجيل في سجلات الناخبين الفلسطينيين تمهيدا للانتخابات القروية والبلدية المزمع إجراؤها في وقت لم تحدده السلطة الفلسطينية التي حاولت تشجيع الفلسطينيين على المشاركة بافتتاح الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات التسجيل بنفسه لها كأول مواطن يشارك فيها، وكانت الشرطة الإسرائيلية قد داهمت مراكز التسجيل في مدينة القدس في الاسبوع الماضي. وسمحت إسرائيل عام 1996 باجراء الانتخابات الفلسطينية التشريعية والرئاسية في مدينة القدس الشرقية وانتخب سبعة نواب عن محافظة القدس.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved