Tuesday 14th September,200411674العددالثلاثاء 29 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

4 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام لليوم الرابع والعشرين 4 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام لليوم الرابع والعشرين

* رام الله - نائل نخلة:
أفاد محامي نادي الأسير رائد محاميد أن 4 معتقلين لا زالوا مضربين عن الطعام في سجن كفار يونا لليوم الرابع والعشرين احتجاجاً على ظروف عزلهم السيئة في السجن... وكان قد علق إضرابه 3 معتقلين شاركوا في الإضراب بسبب تردي أوضاعهم الصحية.
والتقى المحامي كلاً من جمال زينو وإسماعيل شكشك وحضر عدنان وخالد صليحات وعلي أبو جردية ورائد صلاح رئيس بلدية أم الفحم سابقاً وحسان عبد الرازق ومازن أبو الزور وسليمان غبارية وتمثلت مطالب الأسرى فيما يلي:
1- نقلهم من السجن.
2- السماح للأهالي بالزيارة.
3- تحسين التغذية كماً ونوعاً.
وأفاد الأسرى الذين التقاهم المحامي أن مفاوضات جرت بين ضباط السجن والاسرى لم تؤدِ إلى أي نتيجة، وان ضابطة مصلحة السجون قد اشترطت عليهم تنفيذ مطالبهم في حال إنهاء الإضراب عن الطعام ولكن الأسرى رفضوا ذلك.
وقال الأسير خضر عدنان: إن الأسرى مستمرون في الاضراب عن الطعام... مشيراً إلى تردي الوضع الصحي للاسرى المضربين خاصة بعد إجراء فحوصات طبية لهم اكتشف وجود زيادة في المواد الحامضية في أجسامهم وهناك انخفاض في السكر لدى جميع المضربين وهزال وضعف جسدي.
وقال الأسير خالد صليحات: إن إدارة السجن قامت بنقل المضربين إلى زنازين انفرادية وتم تقييدهم بالسلاسل في الأقدام ليلاً ونهاراً.
ووجه الشيخ رائد صلاح رئيس بلدية أم الفحم سابقاً وزعيم الحركة الإسلامية في فلسطين 48 نداء عبر المحامي رائد محاميد إلى كافة المؤسسات الحقوقية والقانونية إلى المجلس التشريعي الفلسطيني لدعم الأسرى والوقوف إلى جانبهم في تلبية حقوقهم الإنسانية.
وكان المحامي محاميد قد رفع التماساً إلى محكمة العدل العليا يطالب فيه بنقل الأسرى من السجن وهم أسرى إداريون.
أما أسماء المضربين فهم: - اسماعيل شكشك - خضر عدنان - علي أبو جريدة - جمال زينو.
وعلى صعيد آخر التقى محامي نادي الأسير الفلسطيني لؤي عكة في سجن عسقلان مع الأسيرين فيصل أبو الرب وأحمد كميل من قيادات الأسرى في السجن، وقد أفاد الأسيران أن ادارة السجن قامت بمفاوضة الأسرى خلال الاضراب وان هناك نتائج ايجابية قد تحققت ذكرها الأسيران وهي: - الامتناع كلياً عن التفتيش العاري - الوعد بإزلة الحاجز الزجاجي من غرف الزيارات - السماح بإدخال الأطفال حتى سن 10 سنوات خلال الشهرين القادمين - وافقت الإدارة على اعتماد الدراسة في الجامعات الأوروبية والاجنبية - الموافقة على إدخال أطباء اختصاصيين عرب مع تحسين وضع العيادة والتسريع بزرع الأطراف الصناعية لمن يحتاج إلى ذلك - السماح للاسير بالتقاط صور مع والديه ان كان عمرههما يزيد عن 60 عاماً - السماح بشراء الخضار وأواني المطبخ والإشراف على المطبخ - زيادة عدد أجهزة التلفاز. وقال الأسيران أبو الرب وكميل إن 330 أسيراً شاركوا في الاضراب وتم إعفاء 30 أسيراً بسبب أوضاعهم الصحية. واشار إلى ان الإضراب ترك أعراضاً صحية على الأسرى مثل الآم الكلى والضغط وأوجاع المفاصل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved