Tuesday 14th September,200411674العددالثلاثاء 29 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

دعوى إسرائيلية ضد حزب الله وإيران وسوريا ولبنان والأمم المتحدة دعوى إسرائيلية ضد حزب الله وإيران وسوريا ولبنان والأمم المتحدة

* فلسطين المحتلة - بلال أبو دقة:
بعد مضي ثمانية أشهر منذ دفن ثلاثة جنود إسرائيليين أعيدت رفاتهم إلى إسرائيل ضمن صفقة تبادل الأسرى مع حزب الله، تنوي عائلاتهم تقديم دعوى قضائية ضد حزب الله وإيران وسوريا ولبنان والأمم المتحدة..
الموقع الإلكتروني ل صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، نقل على لسان عائلات الجنود الإسرائيليين الثلاثة أنهم ينوون تقديم دعوى قضائية ضد حزب الله وإيران وسوريا ولبنان والأمم المتحدة..
وجاء في التقرير الإسرائيلي، الذي تعرض (الجزيرة) أهم ما جاء فيه: إن عائلات الجنود (حاييم ابراهام، يعقوب افيطان، وقاسم سواعد) تنوي تقديم الدعوى في محكمة في الولايات المتحدة..
يذكر أن حزب الله اللبناني كان قد اختطف الجنود الثلاثة في أوائل تشرين الأول - أكتوبر العام 2000، وافرج عن جثثهم في شباط - فبراير العام 2004 الحالي، ضمن عملية تبادل أسرى بين الحزب وإسرائيل..
وتدعي عائلات الجنود الإسرائيليين أن إيران وسوريا ولبنان يدعمون حزب الله وكذلك الأمم المتحدة، التي ساعد أفرادها في عملية اختطاف الجنود وتعذيبهم وقتلهم، على حد زعم العائلات الإسرائيلية..
وكانت عائلات الجنود الإسرائيليين الثلاثة قد وجهت طوال السنوات الماضية اتهامات إلى الأمم المتحدة. وبحسب ادعاء هذه العائلات فإن ممثلي الأمم المتحدة الذين تواجدوا في مكان الاختطاف وقت حدوثه راقبوا العملية من مواقعهم وحتى انهم ساعدوا حزب الله، كما حدث في حالات أخرى..!!
وادعت العائلات، أيضاً أن السيارات التي وضع فيها الجنود ساعة اختطافهم، كانت تحمل لوحات أرقام الأمم المتحدة.
وتابع موقع يديعوت أحرونوت، يقول في تقريره: إن آباء الجنود الثلاثة، سيعقدون في وقت لاحق مؤتمراً صحفياً، وسيعرضون خلاله توجهاتهم من الناحية القضائية والجماهيرية، وسيشارك في المؤتمر الصحفي، أيضاً، محاميا العائلات الثلاث، الوزيران الإسرائيليان السابقان، يعقوب نئمان، وشمعون شيطريت.. ولم تحدد العائلات بعد المبلغ الذي ستطالب به، ويعتقد أن الإعلان سيتم خلال المؤتمر الصحفي..
يشار إلى انه تم تقديم عدة دعاوى مشابهة في العام الأخير ضد الفصائل الفلسطينية أمام محاكم في الولايات المتحدة.. وكانت إحدى هذه الدعاوى قد قُدمت ضد الرئيس الفلسطيني، ياسر عرفات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved