Tuesday 14th September,200411674العددالثلاثاء 29 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

اعتقال حاخام مستوطنة بتهمة اغتصاب امرأة يهودية لجأت إليه ليساعدها في ضائقة شخصية اعتقال حاخام مستوطنة بتهمة اغتصاب امرأة يهودية لجأت إليه ليساعدها في ضائقة شخصية
فضائح الفساد والرشوة والمحسوبية والتجارة بالمخدرات والإغتصاب تلاحق ثلاثة وزراء يهود

* فلسطين المحتلة - بلال أبو دقة:
توالت فضائح الفساد والرشوة والتجارة بالمخدرات والاغتصاب على أعلى المستويات في دولة الاحتلال الإسرائيلي، طالت وزراء وحاخامات في دولة يهود.. ففي وقت أعلن فيه وزير الأمن الداخلي، تساحي هنغبي، اثر قرار فتح تحقيق جنائي ضده، استقالته المؤقتة من وزارة الأمن الداخلي، واحتفاظه بمنصب وزير بلا وزارة في حكومة اريئيل شارون، اعتقل حاخام مستوطنة أريئيل في الضفة الغربية المحتلة، بتهمة اغتصاب امرأة يهودية لجأت إليه ليساعدها في ضائقة شخصية..
وفي وقت قالت فيه المدعية العامة الإسرائيلية سابقاً، انه كان يجب تقديم رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، بنيامين نتنياهو وزوجته سارة للمحكمة بتهمة الاحتيال وخيانة الأمانة، بعد أن قام باستغلال منصبه من أجل تلقي خدمات، لسنوات طويلة لم يدفع مقابلها.. خضع الوزير الإسرائيلي السابق، غونين سيغِف وشريكاه مرة أخرى للتحقيق في الوحدة المركزية في شرطة لواء تل أبيب، وذلك بتهمة الضلوع في محاولة ثانية لاستيراد مخدّرات من هولندا إلى الدولة العبرية والاتجار بها..
رشوة ومحسوبية
وزير الأمن الداخلي، تساحي هنغبي، قدم استقالته، اثر قرار فتح تحقيق جنائي ضده، وجاء قرار هنغبي بعد ساعات من قرار المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، ميني مزوز، فتح تحقيق جنائي ضد الوزير هنغفي ومدير عام وزارة شؤون البيئة، شموئيل هيرشكوبيتش، بتهمة ارتكاب مخالفات قانونية تتعلق بإساءة الائتمان وتقديم الرشاوى الانتخابية، وذلك في أعقاب تقرير أصدره مراقب الدولة الإسرائيلي، القاضي اليعزر غولدبرغ، جاء فيه أن الوزير، هنغبي، قام بتعيين عدد كبير من مقربيه السياسيين من أعضاء مركز حزب الليكود في وظائف بوزارة البيئة، وفي مؤسسات حكومية اخرى، عندما اشغل منصب وزير البيئة في حكومة شارون الأولى.. واتخذ القرار في أعقاب جلسة عقدها مزوز مساء يوم الثلاثاء، الموافق 31 - 8 - 2004، مع كبار مسؤولي وزارة القضاء بخصوص الإجراءات الواجب اتخاذها ضد الوزير، هنغبي..
وابلغ المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية كل من رئيس الوزراء الإسرائيلي، شارون ورئيس قسم التحقيقات الجنائية في الشرطة قراره هذا، مشيرا إلى انه قد يصدر أوامره بالشروع في التحقيق مع مسؤولين آخرين إذا اقتضت الحاجة ذلك.. على اثر ذلك اجتمع شارون بالوزير هنغبي، وقررا تعليق شغل هنغبي لحقيبة الأمن الداخلي على أن يحتفظ بعضويته في الحكومة بدون حقيبة وزارية..
وجاء في تقرير لمراقب إسرائيل، القاضي إلعيزر غولدبرغ، الذي نشر مؤخرا : إن الوزير هنغبي، تعمد إبان الفترة التي شغل فيها منصب وزير البيئة توفير وظائف في وزارته، بعضها وهمي، لعدد من أعضاء مركز حزب الليكود وأفراد عائلاتهم خلافا للقانون حيث لم تنشر الوزارة إعلانات عن وظائف شاغرة قبل تعينهم.
ويتهم تقرير مراقب اسرائيل، الوزير هنغبي بالدوس بفظاظة على القانون وعلى مبادئ الإدارة السليمة وتسيس الخدمة المدنية..
ويذكر التقرير أن الوزير هنغبي قام بتوفير ما يزيد على 40 وظيفة في وزارته بطريقة غير قانونية لأعضاء في مركز الليكود وأفراد عائلاتهم ما بين السنوات 2001 و2003.. وكتب مراقب إسرائيل في معرض تقريره أن الوزير هنغبي عمل شخصيا أو بواسطة مكتبه في وزارة البيئة، على تعيين عشرات العمال في وزارة البيئة، واستئجار خدمات آخرين فقط بسبب انتماءاتهم الحزبية.
وأضاف، مراقب إسرائيل : هكذا مثلا تم استغلال الوظائف لدفع رشاوى من الصندوق العام لنشطاء سياسيين، من خلال تفضيل مصالح حزبية n شخصية، على المصلحة العامة.. يضاف إلى ذلك، هناك وظائف تم اختلاقها في الوزارة فقط في سبيل توفير عمل لشخصيات حزبية أو لمقربين من هنغبي.. وهناك حالات تم فيها دفع أجور، أحيانا كانت عالية جدا، لأشخاص لم يفعلوا أي شيء، وتم استغلال أطر تشغيل مختلفة ومنوعة في سبيل زيادة عدد التعيينات.. ويستشهد مراقب الدولة الإسرائيلي، القاضي اليعزر غولدبرغ، ولكن متأخرا، بذلك الإعلان الذي نشر في فترة الانتخابات الداخلية لليكود في إحدى الصحف الإسرائيلية، التي تم توزيعها بين أعضاء ونشطاء الليكود، حيث يعترف هنغبي شخصيا بأنه كان بطل التعيينات السياسية في حكومة شارون السابقة، ونشر قائمة تضم أسماء 80 ناشطا في مركز الليكود اعترف بتعيينهم في وزارة شؤون البيئة وفي مؤسسات خاضعة له.
وزعم وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، هنغبي، المستقيل، في بيان صدر عن مكتبه انه لم يرتكب مخالفات قانونية عندما عين ذلك العدد الكبير من نشطاء الليكود في مناصب رسمية، بل وفصّل وظائف لبعضهم.. وادعى انه تصرف بنية حسنة ..!! وقال هنغبي انه قرر الاستقالة مؤقتا من منصبه لانه لا يمكنه البقاء وزيرا للشرطة في الوقت الذي ستحقق فيه الشرطة معه..
اعتقال حاخام مستوطنة بتهمة اغتصاب امرأة يهودية
هذا وفي سياق متصل بفضائح رموز اليهود، في دولة الاحتلال الإسرائيلي، وفي فضيحة ثانية، بطلها حاخام يهودي، أيضاً، ذكرت مصادر إسرائيلية أن حاخام مستوطنة اريئيل في الضفة الغربية المحتلة، قد اعتقل بتهمة الاغتصاب واستخدام العنف.
وذكرت المصادر أن امرأة يهودية لجأت إليه لكي يساعدها في ضائقة شخصية، ولكن الحاخام قام باغتصابها بوحشية، ولم يكتف بذلك بل ظل يلاحقها هاتفياً، فما كان منها إلا أن توجهت إلى الشرطة وقدمت شكوى بذلك.. وقامت الشرطة باعتقاله بعد أن جرت مراقبته وتم التأكد من صحة الشكوى، وذلك نظراً لكونه شخصية اجتماعية في المستوطنة.
يشار بهذا الصدد إلى أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت الأسبوع الماضي حاخاماً يهودياً بتهمة التحرّش جنسياً بطلابه القاصرين الذين يأخذون عنده دروساً دينية، في غرفته الخاصة، بالإضافة إلى الاعتداء عليهم جسدياً.
وقد حكمت المحكمة الصهيونية في مدينة حيفا بالسجن الفعلي أربعة أعوام ونصف العام، إضافة إلى عامين ونصف العام مع وقف التنفيذ على هذا الحاخامٍ بعد إدانته بالتحرّش الجنسي بسبعة من طلابه القاصرين، الذين تتراوح أعمارهم بين الأربعة والستة أعوام..
المدعية العامة الإسرائيلية سابقاً ؛ يجب تقديم نتنياهو للمحاكمة..
إلى ذلك، قام المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية مناحم مزوز، بنشر وجهة نظر كل من المدعية العامة الإسرائيلية، السابقة، عدنا أربيل والمستشار القضائي للحكومة السابق، إلياكيم روبنشطاين، بشأن رئيس الحكومة الأسبق بنيامين نتنياهو، وذلك بناء على أمر من المحكمة العليا، ألزم مزوز بنشر التقرير.
وجاء في التقرير: أنه كان يجب تقديم نتنياهو وزوجته سارة للمحكمة بتهمة الإحتيال وخيانة الأمانة، بعد أن قام باستغلال منصبه من أجل تلقي خدمات لسنوات طويلة لم يدفع مقابلها.. وزير العلوم والطاقة الإسرائيلي السابق متهم بتهريب مخدّرات..
هذا وخضع وزير العلوم والطاقة الإسرائيلي السابق، غونين سيغِف، وشريكاه مرة أخرى للتحقيق في الوحدة المركزية في شرطة لواء تل أبيب، وذلك بشبهة الضلوع في محاولة ثانية لاستيراد مخدّرات من هولندا إلى الدولة العبرية والاتجار بها..
وقال مصدر في الشرطة الإسرائيلية: إن التحقيق مع الوزير، سيغف، وابن عمه، موشيه وورنر، والمحامي آريئيل فريدمان، تمحور حول قضية تهريبٍ سبقت تلك القضية التي ضبط فيها الثلاثة في وقتٍ سابق من هذا العام، والتي تم في أعقابها تقديم لائحة اتهام ضدّهم في أيار - مايو الماضي.
وجاء التحقيق الجديد مع الثلاثة إثر قيام الشرطة الهولندية في 19 آب أغسطس المنصرم، باعتقال مواطن هولندي (51 عاماً)، للاشتباه بتعاونه مع الإسرائيليين الثلاثة في عمليات تهريب (الأكستازي)، وهو نوع من المخدّرات، إلى الدولة العبرية.. وتبيّن خلال التحقيق مع الهولندي أن الإسرائيليين الثلاثة سلّموه في نيسان - أبريل الماضي، حقيبة وطلبوا منه الحفاظ عليها، ولما أدرك أنها تحوي أقراص (أكستازي) قام بإتلافها.
وتشتبه الشرطة الإسرائيلية بأن الوزير الإسرائيلي السابق سيغف اتصل إثر وصوله إلى تل أبيب، آنذاك، بالمواطن الهولندي وطلب منه إتلاف محتويات الحقيبة، في سبيل تشويش التحقيق..
وفي شهر أيار - مايو من هذا العام، اتهِم الوزير السابق سيغِف بمحاولة تهريب 31 ألف حبة (إكستازي) مخدّرة من هولندا إلى تل أبيب مستخدماً جواز سفر دبلوماسياً منتهيا مفعوله.. وعلى اثر هذه المعلومات حققت وحدة الشرطة القطرية للتحقيق في أعمال الغش والخداع، يوم الاثنين، الموافق 30 - 8 - 2004، مع الوزير السابق في الحكومة الاسرائيلية، غونين سيغف، وشريكاه، في شبهة تهريب المخدرات.. وكانت نيابة لواء إسرائيل قدمت في 9 - 5 - 2004 لائحة اتهام ضد الوزير الإسرائيلي السابق غونين سيغف، بتهمة محاولة تهريب المخدرات..
واتهمت النيابة العامة الإسرائيلية آنذاك، الوزير الإسرائيلي السابق سيغف، أيضًا بالتزوير في وثائق رسمية، كونه حاول إستعمال جواز سفره الدبلوماسي المنتهي الصلاحية في هولندا.
وزعم الوزير الإسرائيلي السابق: أن ما سعى إلى استيراده هو شحنة من الشوكولاطة، وليست حبوب الاكستازي، كما ادعى في مرحلة ما من التحقيق انه سافر إلى هولندا لالتقاء عميل مزدوج في سبيل جمع معلومات حول نية تنظيم مناهض لإسرائيل تنفيذ عملية فدائية داخل الدولة العبرية..!!


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved