Monday 13th September,200411673العددالأثنين 28 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "وطن ومواطن"

ملاحظة للمؤسسة العامة للسكك الحديدية ملاحظة للمؤسسة العامة للسكك الحديدية
نرجو إزالة قضبان الحديد القديمة قرب السيح

منذ سنوات خلت توقف العمل في محطة قطار محافظة الخرج بمنطقة الرياض وبقيت سكة الحديد التي انشئت عام 1351هـ منذ 74 سنة واصبحت السكة تحول دون التوسع العمراني الذي شهدته مدينة السيح بالخرج حيث فصل حي الفيصلية إلى جزأين صعب معها توفر الخدمات الضرورية كالماء والهاتف والكهرباء لأن ذلك سوف يضطر إلى قطع (سكة الحديد) فكان أهل الحي يضطرون إلى شراء المياه عبر الوايتات لعدم وجود الشبكة بسبب (سكة الحديد) كما أعاق تطور وتحديث شارع الأمير سلمان وشوه الحي واصبحت السكة الحديدية مندثرة ومصدية ومتصدعة ومرمى للمخالفات لأنها أصبحت عائقاً للتمدد العمراني وغلاء الأراضي لعدم الرغبة في الشراء ما بعد السكك الحديدية.
املنا من المؤسسة العامة للسكك الحديدية سرعة إزالة آثار السكك التي لم يعد لها نفع أو فائدة مرجوة فالأهالي يتذمرون من الوضع الراهن وصدأ الحديد يسبب تلوث للبيئة وخطر محدق بالسكان، فلماذا تبقى بلا جدوى هذه السنوات الطويلة، ونرجو كذلك تدخل البلدية في الموضوع.
وفي الختام لماذا أوقفت محطة قطار الخرج أمام الركاب؟ علماً أنها تخدم سكان الخرج والمحافظات الجنوبية من العاصمة! فنحن بحاجة إلى توسع وتطوير الخدمات لا تقليصها ونتمنى أن تمتد خدمة القطار إلى ان يصل المناطق الجنوبية من المملكة كجازان ونجران وعسير وليس اقتصارها على الرياض (الاحساء) الدمام فهل نجد الخطط التي تساهم في النهضة الشاملة في المملكة؟ نتطلع إلى ذلك سريعاً. والله الموفق.

حمد بن عبدالله بن خنين- الدلم


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved