Monday 13th September,200411673العددالأثنين 28 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

من القلب من القلب
فضيحة ديمبا !!!
صالح رضا

شعرت بالحزن والأسى الشديدين.. بعد أن طالعت موضوعاً ينم عن ضياع الأمانة المهنية لأشرف مهنة بعد التعليم ألا وهي مهنة الطب.. فقد كُشف عن تقارير طبية (غير سليمة) تتضمن الحالة الصحية (السيئة والخطيرة) للاعب نادي الاتحاد السابق البرازيلي (ديمبا) والذي طُوي قيده من فريق الاتحاد بناءً على تلك التقارير.. وبالتالي سمحت للاتحاد باستقدام لاعب أجنبي آخر بدلاً عنه بملايين الريالات وهو الأرجنتيني زاراتي مقابل تمثيله لمباراة واحدة لمزيد من التظاهر الذي لا تُوجد له إجابة مقنعة، فكان فأل شؤم وخسروا في النهائي كل شيء.
** ذلك الحزن والأسى ناتج عن الحالة المؤسفة والمؤلمة التي وصلت إليها بعض المؤسسات الطبية وعلى وجه التحديد قلة من العاملين فيها، يسيئون للمؤسسات الطبية التي يعملون بها.. إضافة إلى حالة الوسط الرياضي المزرية التي انحدر بها البعض إلى الهاوية، نسأل الله وحده أن يلطف بالجميع.
** فمن غير المعقول ولا المقبول أن يسلك أحد هذا السلوك البعيد كل البعد عن أخلاقنا ومثلنا وشيمنا وثوابتنا مهما كان الدافع.. فما قيمة الكؤوس والدروع إذا لم يصاحبها قيم أخلاقية عالية ونبيلة؟!!
** تلك التقارير التي أكدت عجز اللاعب (ديمبا) عن مواصلة لعب كرة القدم مع إمكانية إصابته بالشلل - نعم بالشلل - وبتقارير موثقة من مستشفيات رسمية مما جعلنا نحكم على اتساع حلقة الفساد التي استشرت في فئة ما زالت محدودة في المجتمع الطبي والرياضي بكل أسف.
** فقبل نهائي كأس دوري خادم الحرمين في الموسم الماضي بشهر تقريباً تمَّ تعاقد نادي الاتحاد مع المهاجم الأرجنتيني زاراتي ليلعب فقط المباراة الختامية بديلا لديمبا - العاجز عن الحركة والمهدد بالشلل والعياذ بالله - بعد العملية الهلامية التي أجراها البروفسور (....).
** فيلعب زراتي شوطاً واحداً بملايين الريالات، ومع ذلك أبى الله تعالى ألا تذهب الكأس إلا لفريق الشباب، لتكون درساً لكل من يسعى لباطل وبالباطل، فلا يصح إلا الصحيح، هكذا هو تدبير الله في خلقه، وقد لعب في نفس الوقت ديمبا مع فريقه البرازيلي وسجل خمسة أهداف من ست مباريات في بلده وبين أهله، سالماً وغانماً بينما من ادعى عليه يعايش آثام الخطيئة!!
** إن الموضوع الموثق واضح وحجته قوية وموثقة، وتدحر كل مدعٍ، وتكشف أهل الدينار والدرهم!!
** والآن ماذا عسانا نرى في هذه الفضيحة الطبية المزرية، (الفضيحة) المجلجلة والتي ألقت بظلالها على أمانة الاتحاد التي أصبحت مطالبة أكثر من أي وقت مضى أن تثبت للجميع أنها أمانة اتحاد وطن وليست أمانة الاتحاد النادي.
** نعم ماذا هو فاعل اتحادنا العزيز تجاه ما حصل!!
** إنها حقاً فضيحة الموسم.. وإننا لرد فعل وزارة الصحة واتحاد الكرة السعودي والرئاسة العامة لرعاية الشباب لمنتظرون!!
الأصفر البراق !!
لأول مرة في هذه الموسم أتابع مباراة كاملة، فكانت مباراة النصر والأهلي، والتي تألق فيها النصر واستحق الفوز دون جدال، ولقد لفت نظري التطور السريع الذي حصل للفريق النصراوي، فاللاعب سعد الحارثي الذي هيأ هدفاً وسجل آخر في نصف الساعة الأول من الشوط الأول، كان نجماً يتلألأ في سماء الملز، وتُشير كل المؤشرات إلى أن الكرة السعودية قد كسبت مهاجماً مبدعاً هو سعد الحارثي، كما شارك النصر في هذه المباراة وجوه شابة ومشرقة ولا أعلم أين كانوا من قبل؟.
وفي الناحية الأخرى انكشف الدفاع الأهلاوي أمام النصر كما انكشف من قبل في لقاء الوحدة، ولم نلمس أي تحسن فيه، ولا أي مجهود لفيريرا في إصلاح دفاعه المتهالك.
ولعلي سبق وأن كتبت واقترحت ضرورة حصول الأهلي على لاعبين قلبي دفاع ممن يمتازون بالطول الفارع وإجادة ألعاب الهواء.. أما غير ذلك فستستمر الإخفاقات حتى يبقى الدخول في نهاية الدوري للمربع مشكلة محرجة كالموسم الماضي.
هذا عدا مباراة السوبر مع الأهلي المصري، فلا أعلم ماذا سيفعل لاعبون قصار القامة في مباراة السوبر السعودية المصرية؟.. والله يستر.
تحية لهذا الحكم!!
علي المطلق نجم تحكيمي كبير من (ستايل) غير الموجودين من حكامنا الأكارم، كان في الموسم السابق نجماً أوحد في الساحة، وهذا الموسم رأيته في مباراة الأهلي والنصر، فكان قمة كبيرة في تحكيمه، متمنين لبقية الحكام المحليين الارتقاء إلى هامة هذا الحكم النجم.
نبضات !!
* لست متحمساً لكسب الأهلي لقضية انتقال إبراهيم سويد والقهوجي للاتحاد وذلك لسبب بسيط هو أن المشكلة برمتها أهلاوية من أخمص قدميها إلى قمة رأسها، فليغنم الأهلاويون بالمليون والستمائة ألف ريال وذلك أصرف!!
* الصديق الأمير طلال بن محمد العبد الله ذكر أنه سينظم حفل اعتزال لاعب الاتحاد أحمد جميل وهذا من حقه، فما عسى صحفيو المصالح والأهواء يقولون بعد كل ذلك؟!!
* تشفير مباراة المنتخب أعطى انطباعاً عاماً بأن مسئولي محطة art لا يحترمون رغبة الجماهير السعودية لمشاهدة منتخبها الوطني، وتعس عبد الدينار وتعس عبد الدرهم!!
* فضيحة تعاطي لاعب الاتحاد الدوسري للمنشطات ما زالت لغزاً لدى أمانة اتحاد كرة القدم، والذي يظهر أن كل قضية تمس فريق الاتحاد تُصيب أمانة الاتحاد بحالة انعدام وزن!!
* منسقو الأهلي أصبحوا هدافين في فرقهم الجديدة، فمنهم فهد فلاتة في الشباب، والقهوجي في الاتحاد، والقادم أحلى!!
* العضو الذي نصَّب نفسه محامياً لأحد الأندية، أعطى انطباعاً سلبياً عنه في المجتمعات الرياضية والشبابية، وما قضية الحارس المتغيب عن معسكر المنتخب ببعيدة!!
* مباراة الأهلي والهلال فرصة هلالية لتسديد فاتورة العجلاني الخماسية!!
خاتمة
إذا أراد الله نشر فضيلة قد طويت.. أتاح لها لسان حسود!!


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved