Monday 13th September,200411673العددالأثنين 28 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

أبرزها مشروعات الجسور والأنفاق.. المعلمي: أبرزها مشروعات الجسور والأنفاق.. المعلمي:
2500 مليون ريال قيمة المشروعات التي تنفذها أمانة جدة

* جدة - عبد الرحمن ادريس:
أوضح أمين محافظة جدة المهندس عبد الله بن يحيى المعلمي أن قيمة المشروعات التي يتم تنفيذها بمحافظة جدة حالياً والمشروعات التي سيتم تنفيذها قريباً تقدر بنحو 2500 مليون ريال.
وأشار إلى أن من أبرز هذه المشروعات مشروعات الجسور والانفاق التي ستؤدي دوراً كبيراً في انسيابية الحركة المرورية وفك اختناقاتها من الشوارع الرئيسية.
ولفت في لقاء صحفي بمقر بيت البلد في جدة عقب جولة نظمتها أمانة محافظة جدة لرجال الإعلام وشملت الكورنيش الشمالي ومتحف ابرق الرغامة وجسر الأمير عبد الله في مرحلته الأولى وبحيرة الاربعين إلى أن مشروع الجسر سينتهي في موعده المحدد خلال النصف الأول من العام الهجري القادم 1426هـ.
وأشار أمين محافظة جدة إلى أن برنامج الأمانة لتحسين الاحياء العفوية قد قطع شوطاً كبيراً لتحسين احياء الرويس والسبيل وابان ان بحيرة الاربعين ستتحول قريباً من بؤرة مغلقة إلى مركز ترفيهي مهم ومتنفس للمدينة حيث يجري العمل حالياً في تغيير التربة الخاصة بالبحيرة تمهيداً لتنفيذ باقي مراحل المشروع.
وأبرز المهندس المعلمي الدور الذي تقوم به البنوك السعودية ورجال الأعمال والشركات في تحسين وتجميل محافظة جدة مؤكداً أن هذا العمل واجب وطني لابد من المساهمة والمشاركة فيه.
وأكد أن الأمانة تقوم حالياً بدراسة متأنية لشبكة الطرق في داخل المدينة وايجاد بدائل فورية لحل الاختناقات في الشوارع الرئيسية.وكانت الجولة التي تنظمها الأمانة لرجال الإعلام قد بدأت بمشروع الكورنيش الشمالي الذي تبلغ مساحته 50 ألف متر مربع وبطول 100 ألف متر حيث يضم المشروع 15 جلسة عائلية بالاضافة إلى 20 مظلة بأشكال مختلفة.
واطلع الإعلاميون على مشروع ابرق الرغامة الذي يهدف إلى إنشاء متحف الملك عبد العزيز ويظهر تاريخ المملكة في حمل الرسالة الإسلامية حيث يضم المتحف قاعة كبرى للاحتفالات تتسع لـ1100 شخص بالإضافة إلى مكتبة ومركز للأبحاث وقاعة لكبار الشخصيات فيما يتوسط المتحف مطل الملك عبد العزيز وهو اعلى نقطة في المتحف يتوسطه علم المملكة بارتفاع 11 مترا وتبلغ مساحة المشروع أكثر من 6200 متر مربع واطلع الاعلاميون بعد ذلك على مشروع جسر الأمير عبدالله في مرحلته الأولى حيث شاهدوا مشروع تعميق وتنظيف بحيرة الاربعين الذين يشمل البحيرة الاساسية والممرات التابعة للمشروع بتكلفة بلغت أكثر من 44 مليون ريال.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved