Monday 13th September,200411673العددالأثنين 28 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

المستشار القضائي الدولي بالأمم المتحدة يزور جامعة نايف العربية المستشار القضائي الدولي بالأمم المتحدة يزور جامعة نايف العربية

* الرياض - فارس القحطاني:
قام السيد برنارد لوروا المستشار القضائي الدولي بالأمم المتحدة، بزيارة لجامعة نايف العربية، حيث استقبله سعادة رئيس الجامعة أ.د. صقر بن عبد العزيز الغامدي، ومساعد رئيس الجامعة وعميد كلية التدريب بالجامعة، حيث قدم سعادة رئيس الجامعة للضيف شرحاً عن نشأة وأهداف الجامعة، وما تقوم به من جهود في سبيل تحقيق الأمن بمفهومه الشامل على المستوى الإقليمي والدولي، كما تم خلال اللقاء بحث مسألة التعاون مع الأمم المتحدة والجامعة في المجالات العلمية، كما بحث الطرفان مسألة عقد برنامج تدريبي حول قواعد المنظمة لمكافحة المخدرات ومكافحة غسيل الأموال، بالإضافة إلى تنظيم نشاط سنوي بالتعاون بين الجامعة والأمم المتحدة.
وأكد السيد لوروا على أهمية عقد دراسات مشتركة بين باحثي الجامعة ونظرائهم من الباحثين بالمنظمة الدولية تتعلق بالمسائل القضائية حيال مسألة مكافحة الجريمة، إضافة إلى الرغبة في إصدار دليل تدريبي مشترك حول مكافحة المخدرات. وأشار إلى أن الجامعة تتبوأ مكانة علمية مقدرة لدى المنظمة الدولية، ولذلك فإننا نحرص على التعاون معها في المجالات العلمية وخاصة أنها تمثل 22 دولة عربية، وسوف نعمل جاهدين على فتح آفاق للتعاون بين الجامعة والمنظمة الدولية.
ومن جهته رحب رئيس الجامعة بالتعاون مع المنظمة الدولية مشيراً إلى أن الجامعة تتعاون مع المنظمة الدولية منذ حوالي عشرين عاماً وقد تعزز التعاون خلال الخمس سنوات الأخيرة، معبراً عن اعتزاز الجامعة بما وصلت إليه من مستوى مرموق على الصعيدين العربي والدولي وذلك راجع للجهود الحثيثة التي يبذلها صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الجامعة وكذلك الدعم اللا محدود الذي تحظى به الجامعة من حكومة خادم الحرمين الشريفين.
وقد عبّر الضيف في ختام زيارته عن إعجابه البالغ لما شاهده من إمكانات مادية وبشرية تتمثل في التقنيات الحديثة والمناهج المتطورة والخبرات العلمية في الجامعة الأمر الذي يرتقي بهذا الصرح إلى مصاف أرقى المؤسسات العلمية على المستوى الإقليمي والدولي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved