Monday 13th September,200411673العددالأثنين 28 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

بدأ أولى جلساته أمس بدأ أولى جلساته أمس
الشورى ينوه بالمضامين التي جاءت في حديث المليك لرجالات التعليم

* الرياض - واس:
نوه مجلس الشورى بالمضامين المهمة التي جاءت في حديث خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز خلال استقباله (ايده الله) الاسبوع الماضي معالي وزير التربية والتعليم ورجال التعليم وما اكده حفظه الله من ثوابت خاصة ما يتعلق بسير المملكة في منهجها على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وسلوك مسلك الوسطية والاعتدال البناء والعلم النافع والعمل الصالح بعيداً عن مسالك التطرف والغلو والجفاء.
وأشاد المجلس بالكلمة المماثلة لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني وما يلقاه التعليم من دعم وتشجيع وهو الامر الذي تجلى من خلال تصريح سموه وما تقرر من توجيه نسبة كبيرة من فائض الميزانية الى قطاعات التنمية ورفاهية المواطن في أغلب القطاعات الحيوية من التعليم والتدريب والاسكان والطرق وتحقيق فرص العمل والتوجه نحو التنمية الشاملة في المناطق كافة.وهنأ المجلس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام على ما منَّ الله به عليه من الصحة والعافية سائلاً الله المولى عز وجل ان يديم على هذه البلاد أمنها وايمانها وان يحفظ لها ولاة أمرها وان يزيدها توفيقاً وإحساناً.
جاء ذلك في كلمة لمعالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد افتتح بها أعمال الجلسة السادسة والعشرين للمجلس التي عقدها اليوم مستأنفاً أعماله بعد عودة أعضائه من اجازاتهم السنوية.
وقد رحب معاليه في مستهل كلمته بأعضاء المجلس سائلاً الله المولى عز وجل ان يجعل هذا العام عام خير وانجاز وتوفيق ليواصل فيه المجلس مسيرة العمل المثمر وفق توجه ولاة الامر وطموحات المواطنين وتطلعاتهم.
وأبلغ معالي الامين العام للمجلس الدكتور حمود بن عبدالعزيز البدر وكالة الانباء السعودية ان المجلس انتقل بعد ذلك لمناقشة مشروع تحديث نظام العمل والعمال المقدم من لجنة الشؤون الاجتماعية والصحية والاسرة الذي سبق ان ناقش المجلس بعضاً من مواده في جلسات سابقة.
حيث شرع المجلس في مناقشة عدد من مواد مشروع النظام بدءاً من المادة (51) حتى المادة (97) واستمع خلالها الى العديد من المداخلات من قبل أعضاء المجلس وسوف يستكمل المجلس مناقشة بقية مواد المشروع في جلسة يوم الاحد القادم بإذن الله تعالى.
وذكر الامين العام أن المجلس استمع في هذه الجلسة الى تقرير حول مشاركة وفد من مجلس الشورى في الاجتماع المشترك للجنتين السياسية والقانونية في الاتحاد البرلماني العربي الذي عقد في بيروت قبل أيام لبحث الصيغة المشتركة لمشروع البرلمان العربي الموحد بمشاركة عدد من ممثلي البرلمانات العربية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved