Monday 13th September,200411673العددالأثنين 28 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

تشمل الهوائيات ومحطات التقوية والأبراج تشمل الهوائيات ومحطات التقوية والأبراج
ضوابط جديدة لإنشاء أجهزة الاتصالات اللاسلكية التجارية

* الرياض - نايف الوعيل:
أقرت وزارة الشؤون البلدية والقروية الضوابط الفنية للترخيص لانشاء اجهزة الاتصالات اللاسلكية التجارية والتي تشمل ابراج ومحطات التقوية والهوائيات.
واشتملت الضوابط على التعاريف الخاصة بالابراج ومحطات التقوية والهوائيات المستخدمة في الاتصالات اللاسلكية والاهداف ومجالات التطبيق واشتراطات المواقع، والاشتراطات الفنية ومتطلبات الترخيص.
وشدد صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية على اهمية الالتزام بتلك الضوابط عند الترخيص بانشاء اجهزة الاتصالات اللاسلكية، واعطاء مهلة لا تتجاوز سنة لتصحيح اوضاع الأبراج ومحطات التقوية والهوائيات القائمة قبل صدور هذه التعليمات الجديدة والتي لا تتفق مع الضوابط الجديدة وخصوصا القائمة في المناطق السكنية. وجاء هذا القرار نظراً لتزايد ما يرد للامانات والبلديات وشرطة الاتصالات السعودية من طلبات اقامة ابراج اتصالات ومحطات التقوية والهوائيات على الاراضي الحكومية والخاصة على اسطح الابنية وذلك بهدف تحسين خدمة شبكة الاتصالات.
الى جانب اهمية اظهار ابراج ومحطات التقوية المستخدمة في الاتصالات اللاسلكية التجارية بمظهر ملائم وتنسيق توزيعها في المدن والقرى والتأكد من استيعابها لاكثر من مقدم خدمة، وتحقيق الحد الادنى من الاشتراطات الفنية الواجب توفرها عند الترخيص بانشاء او تشغيل هذه المنشآت وحماية السكان والبيئة من الآثار الناتجة عن استخدام الاتصالات اللاسلكية او خطر انهيار منشآتها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved