Monday 13th September,200411673العددالأثنين 28 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "فـن"

تصريحات تسبق طرح أعمالهم (عادة): تصريحات تسبق طرح أعمالهم (عادة):
الفنانون يستغلون الجماهير بكلمة (مفاجأة غير متوقعة)
عبدالمجيد وبوادر تراجع.. وخالد عبدالرحمن يجهز لمفاجأته من السودان

  * قراءة - هيا سعد:
تعتبر الفترة الحالية بالنسبة للبعض من الفنانين، وخاصة السعوديين منهم والخليجيين بمثابة الهدوء الذي يسبق العاصفة..! فهي تعتبر عند البعض منهم فترة نقاهة أو استراحة محارب.. يلتقط أنفاسه فيها، ومن ثم يعاود الكرة من جديد.. وعند البعض الآخر تعتبر مرحلة للتوقف ومراجعة الحسابات والنظر فيما قدموا.. وذلك لكي يقوموا بتلافي الأخطاء التي قد وقعوا فيها سابقاً، أو لتقديم شيء جديد ومختلف عن الأعمال السابقة.
وخلال مرحلة الهدوء هذه قد تتعجبون إذا قلنا لكم: إنه وعند اتصالنا بأكثر من فنان وفنانة وذلك للسؤال عن أعمالهم الفنية القادمة وعن ماذا سيقدمون لجمهورهم من جديد.؟! وجدنا أنهم متفقون على جملة واحدة فقط.... وهي عبارة (انتظروا جديدنا القادم الذي سيكون مفاجأة غير متوقعة..!).
هذه العبارة تعودنا على سماعها أكثر من مرة... وخاصة عندما نسأل أي فنان أو أي فنانة عن جديدهم القادم هذه العبارة اللافتة للانتباه.
تدفع بجمهور كل فنان على حدة أن يكون متلهفاً ومتعطشاً لسماع هذا الجديد القادم الذي سيكون مفاجأة على حد تعبير كل فنان.. كما تدفهم هذه العبارة أيضاً أن يسمعوا جديد الفنانين الآخرين، وذلك من باب الفضول وحب الاستطلاع ولكي يطمئنوا أنه لا يوجد أحد بالساحة يقدم الجديد والمختلف سواء فنانهم المفضل.. ولكي يستطلعوا ماذا قدم الفنانون الآخرون من أعمال جديدة والتي ربما تكون سبباً ينافس فيه الفنانون الآخرون فنانهم المفضل في نظرهم.. لدرجة أن بعض المتطفلين من خارج الوسط الفني قد يثيرها قضية من خلال ما إن مفاده أن الفنان كذا قدم أعمالاً رائعة يستحق عليها الشكر الجزيل.. على عكس الفنان كذا الذي لم يأت هذه المرة بشيء جديد... وبالتالي فإن الفنان كذا.. انتصر على الفنان كذا..! وهكذا.... إلخ.
هذه المسألة التي أصبحت تحاك في الظلام بين الفنانين وبدون علمهم... قد تكون سبباً في إيقاع الفرقة بين البعض منهم وخاصة الذين لا يعلمون الحقيقة.. حيث إن البعض قد يحاول أن يصنع نجمه على أكتاف الآخرين... وليس أمامه من سبيل سوى الترويج لفنانه المفضل بأسلوب سخيف... و من خلال إثارته لمثل هذه القضية.. نحن هنا لا نريد الخوض في مثل هذه الأمور.. التي لا تخفى على الجميع بالتأكيد. و لكن دعونا نعود لموضوعنا... وفترة النقاهة التي يعيشها بعض الفنانين حالياً.. ودعونا نتوقف قليلاً مع بعض ما قدموه لنا هذه السنة من أعمال فنية.. وهل سيكون جديدهم القادم بنفس مستوى ما سبق وقدموه لنا من أعمال سابقة. ؟! وهل سيكون بنفس ما أكدوه لنا من عبارتهم الدائمة...
(جديدنا القادم مفاجأة غير متوقعة..!). هذا ما ستقرأونه....
الفنان - عبد المجيد عبد الله ورغم النقد اللاذع الذي وجه لألبومه الأخير(ليالينا) يؤكد لنا أن الألبوم كان ناجحاً.. ولكن يبقى أن يكون لكل شخص وجهة نظره الخاصة ويقول: إن ألبومه القادم سيكون مفاجأة غير متوقعة..! ولكن بعض المقربين منه.. قالوا لنا: إنه في ألبومه القادم سيتعاون مع نفس الأسماء التي سبق له التعاون معها في الألبوم السابق.. فأين الجديد والمفاجأة إذن.. ؟! ربما يكون عمله القادم مشابهاً لعمله السابق أو ربما يكون قريباً منه مادام أن الأسماء هي نفسها وتم إعادتها وتكريرها مجدداً.
(نحن نوجه دعوة لعبد المجيد.. مفادها أن يتخلص من هذه المجاملات على حساب فنه وذوقه الرفيع.. وأن يسمح للعارفين باستلام حنجرته الذهبية وصوته الجميل... وسيعيد لنا بذلك أمجاد فنه الرهيب.!).
الفنان - راشد الماجد الذي يقوم حالياً بتسجيل أغاني ألبومه القادم.. يقول البعض من المقربين منه.. أنه سيكون مفاجأة غير متوقعة أيضاً..! وهذا ما نتمناه له بالتأكيد.
لكن الذي ينظر لأعمال راشد الماجد في الفترة الماضية يجد أنها عادية وليس فيها شيء جديد يضاهي بداياته.
رغم أنه كان يدلي في كل مرة وقبل نزول ألبوماته للأسواق بتصريحات مفبركة على لسانه.. مفادها أن عمله القادم سيكون مفاجأة غير متوقعة..! فهل سيكون جديده القادم يحمل نفس الطابع ونفس البصمة التي سبق له التوقيع بها في أكثر من عمل.
! لا ندري ننتظر ونشوف. !
الفنان خالد عبد الرحمن الذي عاد من رحلة القنص من السودان الشقيقة غادر الى القاهرة وذلك من أجل الانتهاء سريعاً من تسجيل بعض أغاني ألبومه القادم التي تم اختيارها بعناية فائقة كما يؤكد ذلك لنا مصدر مقرب منه.
والتي نتمنى أن تكون بمستوى (ودعتك جرحك) التي تأكد لنا من خلالها نجاح خالد عبد الرحمن وقدرته على استيعاب جميع الألوان الغنائية.. التي سبق للبعض منهم القول: خالد عبد الرحمن لن يخرج من إطاره الشعبي.. نتوقع أن ألبومه القادم سيكون مفاجأة...
و خاصة إذا سلم أدواته الفنية للعارفين بها.. سيخرج لنا بشيء جديد ومختلف وربما تكون أيضاً مفاجأة غير متوقعة..!
الفنان محمد المازم.. سبق للمذيع حامد الغامدي استضافته في برنامج المسابقات الرمضاني الشهير (سباق المشاهدين) حيث سئل عن جديده القادم أثناء بث البرنامج على الهواء مباشرة.. وقال المازم حينها إن جديده القادم سيكون مفاجأة..! وقد كان بالفعل مفاجأة.. حيث قدم لنا أغنية (ابعد وخليني) بطريقة الفيديو كليب التي كانت مثاراً للجدل الذي استغربناها من الفنان الإماراتي الخلوق محمد المازم.
بلبل الخليج الفنان نبيل شعيل كان يقول: إن ألبومه القادم سيكون مفاجأة يتعاون فيه مع مجموعة من الشعراء والملحنين المتميزين... وقد كان بالفعل مفاجأة مثل ما قال أبو شعيل... حيث نجح الألبوم نجاحا منقطع النظير وخاصة أغنية (من قال) وأغنية (للحين أحبها) وغيرها...
الفنان عبد العزيز المنصور الذي يقوم بالتحضير لألبومه القادم حالياً ويقوم بالتعاون فيه مع عدد من الشعراء والملحنين المعروفين.. يقول: إن ألبومه القادم سيحمل أسماء جديدة... وسيسعد جمهوره الذي يبحث دائماً عن الجديد والمتميز.
الفنانة أحلام... لا ندري ماذا سيكون في جعبتها من جديد... خاصة أنها عودتنا وعلى مدى ما يقارب العشر سنوات هو عمرها الفني.. بتقديم أعمال فنية رائعة.. دفعتها لأن تحتل مكانة متقدمة بين فنانات الخليج الأخريات... حيث كانت تطرز مسيرتها الفنية في كل ألبوم تقدمه بألوان زاهية ومشرقة من الأغاني الجميلة والتي كانت تقوم بالتعاون فيها مع أسماء لامعة لها حضورها القوي والمشرق في سماء ساحة الشعر السعودي والخليجي.. وكذلك بالنسبة لأسماء الملحنين الذين تعاونت معهم أحلام.. فترة توقف الفنانة أحلام الحالية عن تقديم الجديد التي يرجع سببها إلى أنها قد أصبحت أماً تدعونا إلى أن نكون قلقين على جديد أحلام القادم.. هل سيكون مفاجأة غير متوقعة.. ؟! أم ماذا سيكون يا ............


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved