Sunday 12th September,200411672العددالأحد 27 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

منها الجوانب التنظيمية والهندسية والاجتماعية منها الجوانب التنظيمية والهندسية والاجتماعية
28رقة عمل تبحث مشكلة المخالفات المرورية في المملكة

* الرياض -بسام أحمد:
تنطلق في الرابع من شهر شعبان المقبل فعاليات المؤتمر الوطني الثاني للسلامة المرورية الذي تنظمه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالتعاون مع وزارة الداخلية برعاية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية تحت عنوان (المخالفات المرورية: الأسباب والآثار والحلول) في مقر نادي ضباط قوى الأمن في الرياض.
وأوضح الدكتورعلي الغامدي رئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر أن عدد الأوراق المقدمة للمؤتمر بلغت (28 ورقة عمل) تناقش مشكلة المخالفات المرورية في المملكة.
وقال الدكتور علي الغامدي أن المؤتمر يهدف إلى المناقشة المتعمقة، والتحليل لمشكلة المخالفات المرورية من حيث الأسباب وآثارها، والحلول المقترحة للتصدي لها.
وأضاف الدكتور الغامدي أن فعاليات المؤتمر التي تستمر ثلاثة أيام، تناقش عددا من المحاور الرئيسة تتناول الجوانب التنظيمية والاجتماعية، والنفسية، والصحية، والهندسية، إضافة إلى الجوانب التوعوية المتعلقة بمشكلة المخالفات المرورية.
وأشار إلى أن موقع اللجنة الوطنية للسلامة المرورية على شبكة الإنترنت يحتوي على برنامج وعناوين أوراق عمل المؤتمر التي ستقدم خلال المؤتمر، وهو WWW.TRAFFICSAFETY.OR G.SA.
وبين الدكتور الغامدي أن أوراق العمل المقدمة تتناول موضوعات: نظام النقاط في المخالفات المرورية، العلاقة التبادلية بين التأمين والمخالفات المرورية، المخالفات المرورية من واقع نظام المرور، النموذج الموحد لتسجيل المخالفات المرورية، الدور الذي يمكن أن تقوم به مدارس تعليم القيادة، آلية تحصيل المخالفات، النقل العام ودوره في الحد من المخالفات المرورية، الضبط المروري وتشعب المهام، مسؤولية الجهات الأخرى تجاه ارتكاب المخالفات، استخدام الكاميرات في ضبط المخالفات المرورية بمدينة الرياض، ودور التقنية في التقليل من المخالفات المرورية.
ويتناول المؤتمر موضوعات: الإشارات المرورية وتأثيرها على المخالفات المرورية، اللوحات الإرشادية المرورية ودورها في الحد من المخالفات تأثر تقنين السرعة في المخالفات المرورية ، تسجيل المخالفات المرورية وحفظها آلياً، أنماط التخطيط العمراني وعلاقته بالمخالفات المرورية، دور الطريق في المخالفات المرورية، مخالفات تتعلق بالمركبة، العوامل الاجتماعية المؤثرة في ارتكاب المخالفات المرورية، أمثلة من المخالفين مرورياً.
كما يتناول موضوعات: الخصائص النفسية لمرتكبي المخالفات المرورية، الدوافع إلى ظاهرة التفحيط، واقتراح الحلول، قيادة صغار السن وتأثيرها على السلامة المرورية، الحالة الصحية لقائد المركبة، وتأثير ذلك على المخالفات المرورية، تقويم الحملات الوطنية المرورية، توعية طلبة المدارس عن المخالفات المرورية، علاقة المخالفات المرورية بإصابات الحوادث، المخالفات المرورية: دراسة شرعية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved