Sunday 12th September,200411672العددالأحد 27 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

في مختلف مناطق المملكة في مختلف مناطق المملكة
أكثر من خمسة ملايين طالب وطالبة يبدؤون عامهم الدراسي
تمركز أمني ومسح شامل للمدارس والمشرفين التربويين

* الرياض- عبدالرحمن المصيبيح:
تصوير- فتحي كالي:
توجّه أمس إلى مقاعد الدراسة أكثر من خمسة ملايين طالب وطالبة في مختلف مناطق المملكة، وقد تابعت (الجزيرة) من خلال جولتها الميدانية البداية القوية للدراسة في يومها الأول.
حيث تابع مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض د. عبدالله المعيلي سير الدراسة في يومها الأول وتلقى العديد من تقارير المشرفين التربويين الذين زاروا المدارس وتأكدوا من سير الدراسة بها.
وكما هو متبع في مثل هذه المناسبة تمركز رجال الأمن من مختلف قطاعاتهم في الشوارع والطرق المؤدية إلى المدارس وساهم هذا العمل في تنظيم حركة السير ودخول الطلاب والطالبات إلى المدارس بيسر وسهولة.
وقد التقت (الجزيرة) بعددٍ من أولياء أمور الطلاب الذين أحضروا أولادهم منذ وقت مبكر، حيث قال المواطن سعد الدوسري: مسؤولية كبيرة حينما تشعر الابن بأهمية الوقت واستثماره وعدم إعطائه الفرصة للغياب والتخلف عن الدراسة.
وقال المواطن محمد القحطاني لم نواجه صعوبة في إحضار الأبناء، لكن هناك أماكن تتطلب من المرور الاهتمام بها وتكثيف الوجود وهي منطقة وسط البلد- جهة المربع وجسر الوشم- وكذلك جسر الخليج هذه المواقع تشهد ازدحاماً كبيراً ومطلوب معالجتها من قِبل المرور.
وقال المواطن عايض عسيري سعداء ببداية العام الدراسي، وسعداء بحماس واهتمام الأسرة التعليمية، وهذا هو المطلوب منا جميعاً لنتعاون مع المدرسة ومراقبة أبنائنا لعدم إتاحة الفرصة لهم للغياب أو التأخر.
من جهة أخرى شهدت بعض المدارس غياباً كبيراً للطلاب في بعض المراحل الدراسية، ومع ذلك حرصت إدارة المدارس على تسجيل نسبة الغياب ومعرفة أعداد الطلاب المتأخرين لمعرفة أسباب الغياب.
كما قام المشرفون التربويون بعملية مسح شامل للمدارس لمعرفة نقص المعلمين في المدارس لسد ذلك وتوفير مدرسين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved