Sunday 12th September,200411672العددالأحد 27 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

خلال استقبال الدفعة الأولى من طلبة كلية الطب خلال استقبال الدفعة الأولى من طلبة كلية الطب
د. الربيعة: 60% من الكادر التعليمي مكون من الكادر الطبي بالمستشفى

*الرياض - فارس القحطاني:
أكد معالي الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني أنه وضمن برامج الأكاديمية سوف تكون هناك دراسة للتخصصات الداعمة سواء الصيدلة أو العلوم الطبية المساعدة.
وحول الكادر التعليمي للكلية وعن سد الحاجة من الأساتذة للكلية أشار الربيعة أن الكلية توفر نموذجاً جديداً على المملكة وهو استخدام المستشفيات المتخصصة لدراسة الطب حيث توفر على المملكة مبالغ مالية كبيرة حيث ستكون الكوادر الطبية في المستشفى وسوف تدعم الكادر التعليمي في الكلية وبأنه سوف يكون مابين 50%- 60% من أعضاء هيئة التدريس سوف يكون من الكوادر الحالية في المستشفى، وأشار معاليه إلى أن عدد المقبولين حالياً 30طالباً وبأنه وبعد اكتمال المباني المتخصصة للكلية سوف يرتفع عدد الطلاب إلى 150 طالباً سنوياً وأن المتميزين سوف يبتعثون لإكمال دراستهم العليا ويعودون أساتذة في كلية الطب.
ومن جانبه أشار الدكتور بندر القناوي مدير عام الشؤون الطبية بالشؤون الصحية بالحرس الوطني أنه بعد الموافقة على إنشاء هذه الكلية فقد تم التنسيق مع وزارة التعليم العالي بهذا الخصوص كما حرصنا في جميع اللجان التحضيرية على توفر جميع المعايير الدراسية والقبول للتوافق مع معايير وزارة التعليم العالي.
جاء ذلك خلال حفل استقبال الدفعة الأولى من طلبة كلية الطب بأكاديمية مدينة الملك عبد العزيز الطبية للعلوم الصحية صباح أمس.
وقد بدئ الحفل بالقرآن الكريم عقب ذلك ألقى الدكتور يوسف العيسى عميد كلية الطب كلمة قال فيها ان الطلبة المقبولين بلغوا 30 طالباً سوف يتخضعون لفصل تحضيري باللغة الإنجليزية ومدة الدراسة سوف تكون 4 سنوات، تلا ذلك كلمة د. الربيعة الذي دعا الله التوفيق لأبنائه الطلبة والسداد في حياتهم العلمية والعملية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved